رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) حقيقة دخول مصر الموجة الثالثة لكورونا

ميديا

الأحد, 11 أبريل 2021 11:49
(فيديو) حقيقة دخول مصر الموجة الثالثة لكوروناكورونا في مصر

كتبت - أمل البرغوتي

كشف الدكتور اسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، حقيقة دخول مصر في الموجة الثالثة لكورونا، متابعًا أن الوضع الوبائي العالمي يوضح أن الموجة الثالثة مرت على عدد من الدول وانتهت تقريبًا، متابعًا ان دول الشرق الأوسط تبدأ فعليًا في دخول الموجة الثالثة لكورونا.

 

قافلة طبية للعيون تجري الكشف على ٨٠٠ شخصًا بأبوالريش بأسوان

 

وأوضح عنان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الأحد، أن الترتيب الزمني للموجات مختلف، متابعًا أن الموجة الأولى لكورونا بدأت في دول آسيا ثم انتقلت إلى أوروبا ثم أمريكا ودول الشرق الأوسط وأفريقيا، مؤكدًا أن نفس سيناريو انتشار الفيروس تكرر خلال

الموجة الثانية أيضًا.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج  600 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 159054 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 801 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

 
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 209677 من ضمنهم 159054 حالة تم شفاؤها، و 12405 حالة وفاة.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف .

 

(شاهد الفيديو) 

 

فيديوجراف.. نصائح للحد من انتقال الفيروسات الكبدية بصالونات الحلاقة والنوادي الصحية

أهم الاخبار