رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو)

عاجل| السيسي يؤكد مساندة جهود تعزيز السلام والتنمية في السودان

ميديا

السبت, 06 مارس 2021 15:09
عاجل| السيسي يؤكد مساندة جهود تعزيز السلام والتنمية في السودانالسيسي

كتبت - أمل البرغوتي

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مساندة مصر لكافة جهود تعزيز السلام والاستقرار والتنمية في السودان خلال تلك المرحلة المفصلية من تاريخه.

 

وتابع الرئيس السيسي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي مع نظيره السوداني، اليوم السبت، أن مساندة مصر للسودان تأتي في انطلاقًا من قناعة راسخة بأن أمن واستقرار السودان يُعد جزءا لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر، وأن يد مصر دائما وأبدا ممدودة للتعاون والخير والبناء للسودان كنهج استراتيجي ثابت.

 

وأشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعلاقات الأخوية المتينة والأزلية بين مصر والسودان وما بلغته

من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة.

 

وفي السياق ذاته، صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم التوافق حول الأهمية القصوى لقضية المياه بالنسبة للشعبين المصري والسوداني باعتبارها مسألة أمن قومي.

 

وأضاف أن الرئيس السيسي إلتقى مع الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني في الخرطوم لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وفي سياق متصل، قال الدكتور عدلي سعداوي، عميد معهد البحوث

والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم، إن زيارة السيسي للسودان تُعيد المسار الطبيعي للتاريخ والجغرافيا والعلاقات الاخوية وعلاقات الشقاء مع السودان، مؤكدًا أن السودان عمق استراتيجي لمصر والأخرى العمق الاستراتيجي لها.

 

وتابع سعداوي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم السبت، أن تنسيق العلاقات والمواقف المصرية السودانية سيصب في مصلحة البلدين، معلقًا نحن لا ننسى للسودان أبدًا أنها العمق الاستراتيجي لمصر.

 

وأكد أنه خلال حرب أكتوبر 1973 كان طيارين مصر يتدربون في أراضي السودان، ولن ننسى مؤتمر القمة العربية في السودان بعد نكسة 1967، موضحًا أن هناك مواقف عربية قوية أسهمت في ضمان حقوق مصر في حربها مع إسرائيل.

 

 

شاهد الفيديو... 

أهم الاخبار