رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. السيسي: نهر النيل ليس حكرًا لطرف ومياهه بالنسبة لمصر ضرورة للبقاء

ميديا

الثلاثاء, 22 سبتمبر 2020 22:22
فيديو.. السيسي: نهر النيل ليس حكرًا لطرف ومياهه بالنسبة لمصر ضرورة للبقاءالرئيس السيسي خلال كلمته
كتب- أحمد يوسف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مياه نهر النيل بالنسبة لمصر ضرورة للبقاء دون انتقاص من حقوق دول حوض النيل، مشيرًا إلى أنه ليس حكرًا على أي طرف.

 

ودعا خلال كلمة وجهها للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى ضرورة دفع كافة الأطراف للتوصل إلى الاتفاق المنشود الذي يحقق مصالحنا المشتركة، منوهًا إلى أن تلبية مجلس الأمن دعوة مصر لعقد

جلسة للتشاور حول الموضوع فى التاسع والعشرون من يونيو الماضي يعكس خطورة وأهمية هذه القضية واتصالها المباشر لحفاظها على السلم والأمن الدوليين.

 

وأشار إلى أنه لا ينبغي أن يمتد أمد التفاوض إلى ما لا نهاية لفرض الأمر الواقع، لأن شعوبنا تطوق إلى الاستقرار والتنمية وإلى

حقبة جديدة واعدة من التعاون.

 

وافتتحت فعاليات دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الحالي بعقد الاجتماع رفيع المستوى بمناسبة مرور 75 عاما على إنشاء الأمم المتحدة (1945 – 2020) تحت عنوان "75 عاما: المستقبل الذي نريده؛ الأمم المتحدة التي نحتاجها".

 

وعقدت الأمانة العامة للأمم المتحدة ولأول مرة في تاريخها اليوم الثلاثاء، أول اجتماع للأمم المتحدة خارج مقرها فى نيويورك حيث يلقي الرؤساء والزعماء كلماتهم حول العالم بالفيديو كونفرانس، بسبب جائحة كورونا.

شاهد الفيديو..

 

أهم الاخبار