رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. التنمية المحلية: 25 % من مبالغ التصالح فى مخالفات البناء ستذهب للإسكان الاجتماعي

ميديا

الجمعة, 18 سبتمبر 2020 19:21
فيديو.. التنمية المحلية: 25 % من مبالغ التصالح فى مخالفات البناء ستذهب للإسكان الاجتماعياللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية
كتب - أحمد يوسف

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن حصيلة مبالغ التصالح التي يتم يجمعها ستعود بالنفع على المواطنين في جميع ربوع مصر من محافظة القاهرة حتى محافظة أسوان، مضيفًا أن 25% من حصيلة المبالغ ستذهب للإسكان الاجتماعي و39% لخدمات البنية التحتية في المحافظات. 

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر"، تقديم الإعلامية ياسمين سعيد، والمُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أن تلك المبالغ ستمهد الطريق إلى إنشاء بنية جيدة لشبكات الصرف الصحي والمياه والتليفون والكهرباء والغاز والإنارة ورصف الطرق ورفع كفاءة التنمية العامة، مردفًا: "بقية المبالغ ستذهب إلى قطاعات الصحة والتعليم".

 

وأكمل: "الجميع سيتمتع بخدمات تجديد البنية التحتية سواء المدن الجديدة أو المناطق الشعبية والنائية"، مشيرًا إلى أن الوزارة تستقبل كافة الشكاوي على تطبيق "صوتك مسموع" على رقم 01150606783.

 

وفي سياق متصل، قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أن المحافظات كافة شهدت خلال اليومين الماضيين إقبالًا كبيراً من المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء بعد التيسيرات التى أعلنتها الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية، التى من بينها أن تكون قيمة التصالح لكل الريف 50 جنيهًا للمتر، واستكمال الأوراق المطلوبة خلال شهرين ومبادرة لخصم 25%

من القيمة مقابل التصالح فى حالة السداد الفورى لمبلغ التصالح.


 وأكد اللواء محمود شعراوى أن المحافظات كافة أعلنت على تخفيضات في قيم التصالح بنسب وصلت فى بعض الأماكن إلى 70% للتيسير على المواطنين وتشجيعهم على تقديم طلبات التصالح والاستفادة من الفرصة الذهبية التى تقدمها الدولة لهم لتقنين أوضاع تلك المخالفات وعدم التعرض لخطورة الإزالة أو الهدم.


 وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن هناك حوالى 320 مركزًا تكنولوجيًا تم تخصيصها بالمحافظات لتلقي طلبات التصالح بكل مدينة وحي على مستوى الجمهورية إلى جانب الوحدات المحلية، مشيراً إلى قيام السادة المحافظين والقيادات المحلية بالمحافظات بالمرور الدورى على مدار اليوم لمتابعة ملف التصالح وسير العمل بالوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية والمدن والأحياء كافة لسرعة حل وتذليل أى مشكلات تواجه المواطنين على الفور.

 

شاهد الفيديو..

 

أهم الاخبار