رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو .. مصر والإمارات شراكة اقتصادية واستراتيجية

ميديا

الخميس, 14 نوفمبر 2019 20:42
فيديو .. مصر والإمارات شراكة اقتصادية واستراتيجيةالسيسى فى الإمارات
كتب ـ عمرو هلال

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو بعنوان "مصر والإمارات شراكة اقتصادية واستراتيجية".

 

وأوضح فيديو مداد نيوز، أن هناك اتفاقية للشراكة الاستراتيجية بين مصر والإمارات في مجال التحديث الحكومي؛ لتترجم رؤية قيادتي البلدين في بلورة نموذج عربي مشترك وملهم للعمل الحكومي، وفقًا لأفضل المعايير العالمية.

 

وأطلقت الإمارات ومصر شراكة استراتيجية، في أبريل 2018؛ لتطوير الأداء الحكومي في مصر بما يسهم في تحقيق استراتيجية مصر 2030.

 

وشمِلت مجالات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين 4 محاور رئيسية، تضمّن المحور الأول الأداء والتميز الحكومي عبر تطبيق منظومة التميز الحكومي العالمي، وتوفير الدعم لعقد أول مؤتمر للتميز الحكومي في مصر والعمل على تصميم نظام متابعة وقياس مؤشرات الأداء في منظومة العمل الحكومي المصرية، بالاستناد إلى التجربة الإماراتية المتميزة

في هذا الخصوص.

 

كما ركز المحور الثاني على القدرات الحكومية عبر تصميم وتقديم برامج تدريبية من خلال برنامج قيادات حكومة الإمارات؛ لإعداد وتأهيل قيادات العمل الحكومي في المؤسسات المصرية، وتوفير تدريب عمليَّ للنخبة من الموظفين، وتوفير المواد التدريبية للكفاءات التخصصية، وعقد جلسات قيادية لمتحدثين إماراتيين وورش عمل لتطوير الأفكار، وصياغة الرؤى والتصورات إضافة إلى العمل على تصميم مركز اختبارات عالمي المستوى للأكاديمية الوطنية للقدرات في مصر.

 

أما المحور الثالث فتمثل في الخدمات الحكومية وشمل إنشاء أول مركز خدمات نموذجي في مصر ويتضمن تطبيق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات الحكومية والعمل على تصميم

رحلة المتعامل على غرار تلك المعتمدة في برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة بالإضافة إلى التحول الذكي بما في ذلك تطوير الخدمات الذكية وتطوير خدمات الموارد البشرية لموظفي الحكومة.

 

وتضمَّن المحور الرابع المسرعات الحكومية وإنشاء أول مسرعات حكومية مصرية بالتعاون مع حكومة الإمارات، والتي تسعى إلى مواجهة التحديات الرئيسية في العمل الحكومي، التي قد تبطئ من وتيرة الإنجاز بغية تحقيق المستهدفات في مدة زمنية قصيرة.

 

وتسهم هذه المسرعات في تسريع إنجاز المشاريع والقوانين وتطبيق السياسات وإرساء ثقافة الابتكار والريادة في العمل الحكومي، وبناء آلية عمل تكاملية بين مختلف فرق العمل الحكومية من جهة وبين الجهات الحكومية والقطاع الخاص من جهة أخرى.

 

وتمخض عن هذه الشراكة عقد برامج تدريبية لبناء قدرات الموظفين الحكوميين المصريين، وذلك لتعزيز القدرات الحكومية وبناء كوادر مستقبلية قادرة على إحداث فرق في العمل الحكومي وتحسين مستوى الإجراءات والمعاملات، بما يسهم في تحقيق أهداف ورؤية مصر 2030.

شاهد الفيديو..

اعلان الوفد

أهم الاخبار