رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

لثاني مرة.. احتراق محرك طائرة أثناء تحليقها في الجو

منوعات

الجمعة, 26 فبراير 2021 22:38
لثاني مرة.. احتراق محرك طائرة أثناء تحليقها في الجوالطائرة

: كتبت - رغدة خالد

بعد أيام من وقوع حادث مماثل، اضطرت طارئرة من نوع "بيونج 777" إلى الهبوط اضطراريًا اليوم بمطار موسكو بعد اشتعال النيران في محركها أثناء  التحليق.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت شركة الطيران إن طائرة ركاب من طراز بوينج هبطت اضطراريا يوم الجمعة في موسكو بسبب مشاكل في المحرك ، وذلك بعد ستة أيام من اشتعال النيران في محرك طائرة أخرى بالولايات المتحدة.

وقالت شركة الخطوط الجوية الروسية المملوكة للدولة

في روسيا إن الطاقم سجل "مشكلة عند تشغيل جهاز استشعار التحكم في المحرك" في رحلة شحن من هونج كونج إلى مدريد و "قرر القيام بهبوط اضطراري في موسكو".

وأكد متتبعو الرحلات عبر الإنترنت أن الرحلة تم تنفيذها بطائرة بوينج 777، وقالت شركة الطيران إن الهبوط غير المخطط له مضى دون وقوع حوادث ولم يصب أحد بأذى.

وأضافت الشركة أنه كان من المقرر أن تواصل الطائرة رحلتها إلى مدريد بعد تأخير لعدة ساعات، وجاء الحادث بعد أيام فقط من تأكيد شركة بوينج أن عشرات طائراتها 777 قد توقفت عن العمل على مستوى العالم بسبب اشتعال النار في محرك طائرة تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز وتناثر الحطام فوق إحدى ضواحي دنفر بولاية كولورادو.

وصرحت مصادر روسية لوكالة فرانس برس في وقت لاحق الجمعة أن طائرة البوينج 777 التي هبطت اضطراريا في موسكو كانت مزودة بمحرك مختلف عن الطائرة التي تخلصت من أجزاء المحرك في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.