رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الفيضانات تُواصل حصد الأرواح في باكستان

فيضانات باكستان
فيضانات باكستان

 واصلت الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الموسمية الغزيرة حصد مزيد من الأرواح في باكستان، إذ أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في البلاد، ارتفاع حصيلة الضحايا، مُنذ مُنتصف شهر يونيو الماضي إلى 1033 قتيلًا.

 

اقرأ أيضًا.. كوكب مائي يُشبه زحل يستعد لاستقبال الإنسان

 

وأفادت الهيئة، أن 119 شخصًا قد لقوا حتفهم خلال الـ 24 ساعة الماضية مع استمرار هطول أمطار غزيرة على أجزاء من البلاد، مُضيفة أن الفيضانات العارمة تسببت في تدمير أكثر من مليوني فدان من المحاصيل الزراعية و3451 كيلومترًا من الطرق، مُشيرة إلى أنها جرفت أيضًا 149 جسرًا.


من جانبهم أفاد مسؤولون أن الفيضانات الموسمية هذا العام قد أثرت على أكثر من 33 مليون شخص أي بمعدل واحد من كل سبعة باكستانيين، كما تسببت في تدمير أو إلحاق أضرار بالغة بما يقرب من مليون

منزل.


وتعتبر الأمطار الموسمية السنوية ضرورية لري المحاصيل وتجديد البحيرات والسدود عبر شبه القارة الهندية، ولكنها تجلب أيضًا كُل عام موجة من الدمار.


يُشار إلى أن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف كان قد طالب بتقديم مساعدات دولية من أجل التغلب على الأضرار، التي خلفتها الفيضانات في البلاد والتي أجبرت الحكومة على إعلان حالة الطوارىء، جاء ذلك في الوقت الذي يبذل فيه رجال الإنقاذ قُصارى جُهدهم من أجل إجلاء آلاف الأشخاص الذين تقطعت بهم السُبل من المناطق المُتضررة جراء الفيضانات.