رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لافروف: نعتزم التعاون مع الإدارة الأمريكية المقبلة بناء على مبدأ الاحترام المتبادل

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 ديسمبر 2020 09:23
لافروف: نعتزم التعاون مع الإدارة الأمريكية المقبلة بناء على مبدأ الاحترام المتبادللافروف

أ ش أ

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن بلاده تعتزم التعاون مع الإدارة الأمريكية المقبلة، فقط بناء على مبدأ الصدق والاحترام المتبادل والمساواة.
وأشار لافروف - في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) - إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد في وقت سابق، أن روسيا تحلل كل هذا بهدوء في النظام العملي، وستقبل أي قرار للشعب الأمريكي وستعمل مع أي إدارة يختارها الشعب.
وأكد لافروف أن موسكو من حقها أن تتوقع من واشنطن الأخذ بعين الاعتبار المصالح

المشروعة للاعبين الدوليين الآخرين، مثل روسيا ودول أخرى، مضيفا أن بلاده مستعدة لأي سيناريو يمكن أن تتطور وفقه الأحداث في العالم، بعد نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

 

علق المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، يوم الإثنين، على قرار جو بايدن، الرئيس الأمريكي المنتخب، وفقًا للمعلومات الأولية، تعيين، جينيفر بساكي، بمنصب المتحدثة باسم إدارته.

 

 وفي موجز صحفي يومي، قال بيسكوف ردًا على سؤال عما إذا كان الكرملين

يقيم هذا القرار إيجابيًا ويرى أن من شأنه أن يسهم في تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن: "قبل كل شيء، إنه اختيار رئيس الدولة (الذي يعود له القرار في هذا الشأن) بعد إعلان نتائج الانتخابات بصورة رسمية، وانتهاء كل

الطعون. وعلى وجه العموم إنه شأن داخلي يخص السيد بايدن، ولا علاقة للكرملين به".

وفي وقت سابق، أفاد فريق جو بايدن بأن الأخير ينوي تعيين جينيفر (جين) بساكي، الناطقة السابقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، متحدثة باسم البيت الأبيض. وجاء في بيان صدر عن فريق بايدن، عزمه تعيين نساء فقط في مناصب محورية ضمن إدارته للتواصل مع وسائل الإعلام.

أهم الاخبار