رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس بلغاريا يخضع للعزل الذاتي بعد إصابة سكرتيره العام بكورونا

عربى وعالمى

الخميس, 29 أكتوبر 2020 17:19
رئيس بلغاريا يخضع للعزل الذاتي بعد إصابة سكرتيره العام  بكورونارومين راديف

أ ش أ

أعلنت الرئاسة البلغارية، اليوم الخميس، أن الرئيس رومين راديف يخضع للعزل الذاتي بعد أن ثبتت إصابة سكرتيره العام بفيروس /كورونا/.


وذكرت الرئاسة، في بيان نقلته وكالة أنباء صوفيا البلغارية، إن نتيجة اختبار كوفيد-19 للسكرتير العام للرئيس ديميتار ستويانوف جاءت إيجابية اليوم وسيخضع رئيس الدولة والموظفون الذين كان ستويانوف على اتصال بهم للعزل الذاتي ويعملون من المنزل وفقًا للتعليمات الصحية.


يأتي ذلك في الوقت الذي يخضع فيه للعزل الذاتي رئيس الوزراء بويكو بوريسوف ومحافظ البنك المركزي ديميتار راديف بعد أن ثبتت إصابتهما بعدوى كوفيد-19، قبل أيام.


وكانت بلغاريا قد أغلقت الجامعات والمدارس الثانوية والنوادي الليلية لمدة أسبوعين من بين قيود أخرى تهدف إلى احتواء ارتفاع حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا.


وسجلت بلغاريا، الواقعة في منطقة البلقان والبالغ عدد سكانها 7 ملايين نسمة، اليوم رقما قياسيا جديدا بلغ 2760 إصابة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الحالات التي سجلتها البلاد حتى الآن إلى 45461 حالة منذ شهر مارس الماضي، فيما بلغ عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس 1197.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم الاخبار