رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في خامس أيام معرض الكتاب.. إقبال كثيف على محاضرات جناح الأزهر

ثقافة

الاثنين, 27 يناير 2020 17:36
في خامس أيام معرض الكتاب.. إقبال كثيف على محاضرات جناح الأزهرجناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب
كتبت_ أمنية فؤاد ورقية عبد الشافي وفاطمة عيد

شهد جناح الأزهر الشريف اليوم الاثنين الموافق 27 يناير، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51، إقبال كثيف من الشباب الذين حرصوا على حضور المحاضرات المتنوعة المقامة داخل الجناح منذ بداية إنطلاق المعرض.

 

وتستعرض المحاضرات مجموعة من القضايا المجتمعية والفكرية المعاصرة، حيث يستهدف الأزهر من خلال هذه المشاركة الفعالة دعم خطط التواصل مع جميع فئات المجتمع، وتعزيز السلام المجتمعي، بالإضافة إلى محاربة الفكر المتطرف، والعمل على نشر

القيم، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة.

 

ويشارك الأزهر الشريف للعام الرابع على التوالي بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51، وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام. 

 

وجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، افتتح يوم الاربعاء ٢٢

يناير، الدورة الـ 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى ٤ فبراير المقبل. 

 

وتحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض، كما وقع الاختيار  على الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام، ويضم 808 جناح عرض و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما يحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

 

أهم الاخبار