رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد..استعدادات الدورة الـ 74 من مهرجان كان السينمائي

جانب من الاستعدادات
جانب من الاستعدادات

تشهد مدينة كان الفرنسية، خلال يوليو الجاري، لاستقبال فعاليات مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 74، حيث سيتضمن عدد من الفعاليات السينمائية المميزة، مع تواجد عدد من صناع ونجوم السينما.

اقرا أيضًا.."ريش" المشاركة المصرية الأولي في مهرجان كان السينمائي 2021

تبدأ فعاليات المهرجان يوم الثلاثاء الموافق 6 يوليو، وتنتهي في الـ 17 من نفس الشهر، ويأتي إنطلاق هذه الدورة بعد تأجيله العام الماضي نظراً لظروف كورونا التي حالت دون إقامته.

استعدادات مهرجان كان السينمائي 2021

قائمة أفلام مهرجان كان السينمائي 2021

تضم قائمة أفلام مهرجان كان السينمائي المقرر إقامتها بعد يومين من الآن أعمالا مميزة لمخرجين ونجوم كبار أبرزهم" شون بن وأصغر فرهادي وويس أندرسون، وبول فيرهويفن. 

إلى جانب الأسماء اللامعة في هوليوود بأعمالها الكبيرة والحاصلة على جوائز سابقة، إضافة إلى الاحتفاء بعدد من المواهب الصاعدة على المستويات الفنية المختلفة في التمثيل والإخراج وما إلى ذلك.

تفاصيل المسابقة الرسمية لمهرجان كان 2021

ينافس في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي التي يرأس لجنة تحكيمها المخرج سبايك لي، فيلم الافتتاح Annette للمخرج الفرنسي ليوس كاراكس

الذي يقدم فيلما باللغة الإنجليزية لأول مرة في مشواره.

أيضا ينافس في المسابقة فيلم A Heros للمخرج الإيراني المعروف أصغر فرهادي، الضيف المعتاد على مهرجان كان السينمائي بأعماله المتميزة التي كان آخرها Todos lo saben عام 2018.

أفلام مهرجان كان السينمائي 2021

اختير أيضا فيلم المخرج المغربي نبيل عيوش دقات كازابلانكا- Casablanca Beats للمنافسة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، ويرصد الفيلم واقع شباب الهيب هوب في المغرب. وتدور أحداثه في الدار البيضاء. 

ظهر اسم الممثل والمخرج والمنتج الأمريكي الشهير شون بن الحاصل على جائزتي أوسكار، ضمن قائمة مهرجان كان السينمائي لينافس في المسابقة الرسمية بفيلمه الجديد Flag Day.  وتعد هذه هي المشاركة الثالثة في تاريخه بمهرجان كان.