رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

جوجل تقود جهود الشركات الأمريكية للحفاظ على تصاريح العمل لحاملي تأشيرة H-1B

تكنولوجيا

السبت, 15 مايو 2021 22:36
جوجل تقود جهود الشركات الأمريكية للحفاظ على تصاريح العمل لحاملي تأشيرة H-1Bجوجل

كتبت - منة الله جمال:

قالت شركة Alphabet Inc التابعة لشركة جوجل، إنها تقود نحو 30 شركة ومجموعة تجارية في معارضة دعوى قضائية تسعى إلى منع أكثر من 90 ألف زوج من عمال التأشيرات الأمريكيين ذوي المهارات العالية من الحصول على وظائف في البلاد.

 

تزعم المنظمات أن إلغاء ترخيص العمل للأزواج من شأنه أن يتسبب في فوضى مالية للأسر، لأن معظمهم اتخذوا خيارات حياتية مثل إنجاب الأطفال أو شراء منازل على أساس توقع دخلين.

 

من المتوقع أن يتخذ قاضٍ فيدرالي في واشنطن قرارًا في الأشهر المقبلة بشأن الدعوى القضائية التي تطعن في تصاريح

العمل المرتبطة بتأشيرات H-4، والتي يتم إصدارها لأزواج حاملي تأشيرة H-1B في أدوار عالية المهارات في التكنولوجيا وغيرها من الصناعات.


قالت نائبة رئيس Google للشؤون القانونية كاثرين لاكافيرا في منشور على مدونة إن الشركة قادت موجزًا ​​صديقًا في القضية.


رفعت منظمة Save Jobs USA، وهي مجموعة من العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات قالوا إنهم فقدوا وظائفهم لعمال التأشيرات، الدعوى في عام 2015، وقد تم تأجيلها حيث نظرت إدارة الرئيس دونالد ترامب في إلغاء قاعدة العمل H-4، لكن يسعى كل من المدعين وإدارة الرئيس جو بايدن الآن للحصول على حكم عاجل.


بعد سماع مخاوف الموظفين بشأن عدم اليقين في برنامج العمل، اتصل محامو Google بالهيئات التجارية بما في ذلك مجلس صناعة تكنولوجيا المعلومات وقاموا معًا بتعيين Amazon و Microsoft و Pinterest وغرفة التجارة الأمريكية ومنظمات أخرى للتسجيل وقال مصدران مطلعان على المناقشات إن التسجيل.


قدمت مجموعة أصغر من الشركات بما في ذلك Google الشهر الماضي موجزًا ​​صديقًا يدعم قضية منفصلة تسعى للحصول على أمر يدفع الحكومة إلى الإسراع في معالجة تصاريح العمل.


كما تحارب الشركات في التقاضي المستمر القواعد التي فرضها ترامب والتي تتطلب أجورًا أعلى لحاملي H-1B وإعطاء الأولوية للعمال الذين يحصلون على رواتب أعلى مقابل التأشيرات.

أهم الاخبار