رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(بث مباشر) تتبع الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة الآن | كيفية متابعة سقوط الصاروخ إلى الأرض اليوم

تكنولوجيا

السبت, 08 مايو 2021 13:16
(بث مباشر) تتبع الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة الآن | كيفية متابعة سقوط الصاروخ إلى الأرض اليومالصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

كتبت - منة الله جمال:

الحطام من صاروخ الصين الخارج عن السيطرة  Long March 5B، الذي استخدم لإطلاق الوحدة الأولى من محطة الفضاء الصينية الجديدة الشهر الماضي، موجود حاليًا في المدار ومن المتوقع أن يدخل الغلاف الجوي للأرض مرة أخرى اليوم السبت، مع عدم تأكد السلطات من مكان سقوط الصاروخ، ويبلغ وزنه 18 طناً وهو واحد من أكبر العناصر منذ عقود للغوص غير المباشر في الغلاف الجوي.

 

البنتاجون يتعقب صاروخ الصين الآن | توقعات بمكان وموعد سقوط الصاروخ الصيني
 

صاروخ الصين
كيفية تتبع صاروخ الصين روابط مباشرة


يتم تحديث موقع القيادة الفضائية الأمريكية، space-track.org بانتظام، على الرغم من أنك ستحتاج إلى إنشاء حساب للوصول إلى المعلومات.


تقدم شركة Aerospace Corporation رسمًا بيانيًا مفيدًا يوضح الموقع الحالي للصاروخ الصيني وتحديث المسارات المحتملة أثناء تحركه في صفحة التنبؤ بالعودة، وهناك أيضًا العديد من قنوات YouTube التي تتعقب مسار الصاروخ.

ما هو الوقت المتوقع لعودة صاروخ الصين؟

 

يشير العديد من خبراء نمذجة

الحطام الفضائي إلى وقت متأخر من اليوم السبت أو في وقت مبكر من يوم الأحد (بتوقيت جرينتش) باعتباره اللحظة المحتملة للعودة، ومع ذلك، فإن مثل هذه التوقعات دائمًا ما تكون غير مؤكدة إلى حد كبير.

 الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة الآن

تم حقن مرحلة Long March-5b الأساسية في مدار إهليلجي بحوالي 160 كيلومترًا في 375 كيلومترًا فوق سطح الأرض في 29 أبريل، وقد فقدت ارتفاعها منذ ذلك الحين.

 

تعتمد السرعة التي سيستمر بها مدار النواة في الاضمحلال على كثافة الهواء الذي يصادفه في الارتفاع ومقدار السحب الناتج عن ذلك، ويجب أن تحترق معظم الحطام عندما تعود إلى الغلاف الجوي للأرض، لكن الخبراء يقولون إن هناك فرصة حقيقية لبقاء المواد المقاومة على السطح.

 الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة الآن

قالت الولايات المتحدة أنها تراقب مسار الجسم عن كثب لكن ليس لديها خطط

فورية لإسقاطه، وأضاف وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن: "نأمل أن تهبط في مكان لا تضر فيه أحدا، "نأمل في المحيط، أو في مكان ما من هذا القبيل".

 

قللت الحكومة الصينية من خطورة الحادث، قائلة إنه من غير المرجح أن تهبط على مناطق مأهولة بالسكان أو تحلق طائرة في السماء، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية وانج ون بين الجمعة: "احتمال إلحاق الضرر بأنشطة الطيران أو على الأرض ضعيف للغاية".

 

وصفت التعليقات في وسائل الإعلام في البلاد التقارير الغربية حول المخاطر المحتملة التي تنطوي عليها "الضجيج" وتوقعت أن الحطام من المحتمل أن يسقط في مكان ما في المياه الدولية.

 

TAGS ذات صلة

 

صاروخ الصين الآن مباشر.. شاهد مكان الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

البنتاجون يحذر من صاروخ الصين الخطير

سيعبر فوق سوريا.. العالم كله يتابع صاروخ الصين الخطير

صاروخ الصين الآن.. مكان سقوط الصاروخ الصيني سري (تفاصيل بالفيديو)

صاروخ الصين الفضائي يثير الجدل عبر تويتر

 

مفتاحيات ذات صلة

صاروخ الصين

صاروخ الصين الان

صاروخ الصين الخارج عن السيطرة مباشر

صاروخ الصين المفقود

صاروخ الصين الخارج عن السيطرة الان  

صاروخ الصين الخارج عن السيطرة الان في مصر

صاروخ الصين اليوم

صاروخ الصين العظيم

صاروخ الصين العابرة للقارات

أهم الاخبار