رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

10 معلومات اعرفها قبل شراء كاميرا ويب عبر الإنترنت

تكنولوجيا

السبت, 10 أبريل 2021 14:43
10 معلومات اعرفها قبل شراء كاميرا ويب عبر الإنترنتكاميرا ويب

كتبت - منة الله جمال:

يعد امتلاك كاميرا ويب عالية الجودة أمرًا ضروريًا الآن لحضور مكالمات الفيديو والاجتماعات والدروس عبر الإنترنت، بغض النظر عن مقدار الأموال التي تنفقها على شراء جهاز كمبيوتر محمول، فإن كاميرات الويب الداخلية تكون في الغالب ضعيفة.

 

أدوات لتحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا ويب

 

إذا كنت تخطط لشراء كاميرا ويب جديدة لتحسين جودة مكالمة الفيديو، فهناك أشياء معينة تحتاج إلى وضعها في الاعتبار.

 

10 أشياء يجب معرفتها قبل شراء كاميرا ويب عبر الإنترنت على Amazon ومواقع الويب الأخرى


قبل الحصول على كاميرا ويب جديدة، تأكد من توفر اتصال سريع متماثل بالإنترنت
من المهم الحصول على اتصال إنترنت موثوق وسريع لتحسين جودة محادثات الفيديو، تأكد أيضًا من أن مزود الخدمة يقدم سرعات إنترنت متماثلة، هذا يعني أن سرعات التحميل والتنزيل متشابهة، في معظم الحالات، تكون سرعات التحميل أبطأ بكثير من سرعات التنزيل مما يجعل الفيديو الخاص بك يظهر بجودة منخفضة مع تأخر ثابت بالنسبة للأعضاء الآخرين في دردشة الفيديو.


تدعم Google Meet و Zoom والأنظمة الأساسية الأخرى دقة قصوى تبلغ 1080 بكسل
تدعم معظم منصات الفيديو عبر الإنترنت مثل Google Meet و Zoom وغيرها دقة قصوى تبلغ 1080p Full HD، على الرغم من أن كاميرا الويب الخاصة بجهاز الكمبيوتر المحمول تبلغ في الغالب 720 بكسل عالي الدقة، فإن استثمار الأموال على كاميرا ويب بدقة 4K

قد لا يكون منطقيًا لأن الحد الأقصى للدقة المدعومة هو Full HD 1080p على معظم منصات الدردشة المرئية.


انتبه إلى معدل الإطارات لكاميرا الويب
يعد معدل الإطارات في كاميرا الويب أمرًا مهمًا يجب مراعاته، اختر دائمًا نموذجًا يوفر 60 إطارًا في الثانية أكثر من 30 إطارًا في الثانية للحصول على جودة فيديو أكثر وضوحًا وطبيعية.

 

اختر كاميرات الويب ذات التركيز التلقائي، توفر كاميرات الويب ذات الأسعار المعقولة عدسة ذات تركيز ثابت فقط
فكر دائمًا في شراء كاميرا ويب توفر عدسة تركيز تلقائي، معظم كاميرات الويب ذات الأسعار المعقولة ذات تركيز ثابت مما قد يمثل مشكلة إذا كنت ترغب في إظهار شيء قريب من الكاميرا مثل ملاحظة مكتوبة بخط اليد، تم تصميم كاميرات الويب ذات التركيز الثابت للتركيز على العمل بشكل جيد ضمن مسافة معينة، إذا اقتربت كثيرًا أو اقتربت من مسافة بعيدة جدًا، يصبح الفيديو ضبابيًا. وإذا كنت بحاجة إلى كاميرا ويب للتركيز على السبورة البيضاء أو الكمبيوتر المحمول، فاختر كاميرا ويب ذات تركيز تلقائي.


ضع في اعتبارك فتحة كاميرا الويب
تتراوح فتحة معظم طرز كاميرا الويب بين F2.0 و F2.8. كلما انخفض

الرقم F كان ذلك أفضل، خصوصًا في ظروف الإضاءة المنخفضة، أيضًا، تجنب طرازات كاميرا الويب التي لا تذكر الفتحة في ورقة المواصفات الخاصة بها.


قرر ما إذا كنت بحاجة إلى كاميرا ويب واسعة للغاية أم لا
ستتمكن كاميرا الويب فائقة الاتساع من تغطية غرفتك بالكامل بينما تركز كاميرا الويب ذات مجال الرؤية الأقل عليك في الغالب، إذا كنت بحاجة إلى استيعاب عدة أشخاص في مكالمة فيديو، فاختر كاميرا ويب فائقة الاتساع، فلن يكون مجال الرؤية القياسي الذي يبلغ حوالي 78 درجة جيدًا.

 

اختر كاميرات الويب ذات الميكروفونات المدمجة ذات الجودة العالية

تسهل كاميرا الويب المزودة بالميكروفونات الحياة حيث لا يتعين عليك دائمًا ارتداء سماعة رأس وميكروفون، لذا، من الجيد امتلاك كاميرات الويب المزودة بميكروفونات مدمجة، عدا ذلك، سوف تحتاج إلى استخدام ميكروفون منفصل.


تفضل كاميرات الويب المزودة بأضواء ليلية
هناك كاميرات ويب تأتي مع بعض مصابيح LED الإضافية التي تساعد على تفتيح وجهك في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة، يفضل دائمًا كاميرات الويب التي تأتي مع أضواء ليلية.


يجب أن تكون كاميرا الويب قادرة على الإمالة بحرية ويمكن وضعها على جميع الأسطح
اختر كاميرات الويب التي تأتي مع مشبك أو آلية تثبيت أخرى بحيث يمكن وضعها على أي سطح، أيضًا، يجب أن يكون رأس كاميرا الويب قادرًا على التدوير والإمالة بسهولة.

 

اختر كاميرا ويب لاسلكية مع ميكروفون إذا كنت تستطيع ذلك
تسهّل كاميرا الويب اللاسلكية المزودة بميكروفون الحياة، ستتمكن من وضعها في أي مكان في الغرفة دون الحاجة إلى حمل الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

 

TAGS ذات صلة

 

كيفية استخدام هاتف آيفون ككاميرا ويب لمكالمات الفيديو 

WhatsApp.. كيفية الاستماع إلى الملاحظات الصوتية دون مشاهدتها

بعد ثورة "واتساب".. رسائل Telegram ليست مشفرة تلقائيًا

أهم الاخبار