رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفضل إلى Reels.. مارك زوكربيرج يدخل نادي 100 مليار دولار

تكنولوجيا

السبت, 08 أغسطس 2020 22:34
الفضل إلى Reels.. مارك زوكربيرج يدخل نادي 100 مليار دولارمارك زوكيربيرج مؤسس فيسبوك
كتبت - منة الله جمال:

بلغت الثروة الشخصية لمؤسس فيسبوك والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج 100 مليار دولار بعد أن أطلقت الشبكة الاجتماعية منافس TikTok يسمى Instagram Reels هذا الأسبوع.

 

مع إطلاق تطبيق صناعة الفيديوهات القصيرة، ارتفع سهم Facebook بأكثر من 6$، يمتلك زوكربيرج 13% من أسهم عملاق الشبكات الاجتماعية.

 

مع هذا الارتفاع، انضم زوكربيرج إلى المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس، وبيل جيتس من مايكروسوفت في نادي الملياردير، حسب

بي بي سي.

 

يخطط زوكربيرج للتبرع بـ 99% من مشاركاته على Facebook خلال حياته من خلال المؤسسة الخيرية التي أنشأها مع زوجته بريسيلا تشان.

 

وسط حالة عدم اليقين المحيطة بأعمال TikTok في الولايات المتحدة، قدم فيسبوك Instagram Reels الذي سيتيح للأشخاص إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومسلية واكتشافها.

 

باستخدام Reels، يمكن تسجيل وتحرير مقاطع فيديو

متعددة المقاطع مدتها 15 ثانية مع الصوت والتأثيرات والأدوات الإبداعية الجديدة

يمكن تسجيل البكرات في سلسلة من المقاطع، واحدة تلو الأخرى، وكل ذلك مرة واحدة، أو باستخدام تحميلات الفيديو من معرض الصور الخاص بك.

 

تم تقديم Instagram Reels لأول مرة في البرازيل العام الماضي كاختبار، وتم توسيع الاختبار لاحقًا ليشمل العديد من الأسواق بما في ذلك ألمانيا وفرنسا ومؤخراً الهند.

 

أعلن Instagram عن تمديد اختبار Reels إلى الهند في يوليو، بالكاد بعد أسبوع من إعلان الهند حظر 59 تطبيقًا صينيًا بما في ذلك TikTok.

أهم الاخبار