رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

TikTok يتعهد بمحاربة حظر البيت الأبيض

تكنولوجيا

الجمعة, 07 أغسطس 2020 23:26
TikTok يتعهد بمحاربة حظر البيت الأبيضتيك توك TikTok
كتبت - منة الله جمال:

أصدر TikTok بيانًا حول خطة البيت الأبيض لحظر تطبيق الشهير، قائلًا إنه صُدم من الأمر التنفيذي وأنه سيرد في المحكمة، إذا لزم الأمر.

 

الأمر الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس يعني أن TikTok قد تختفي في الولايات المتحدة خلال 45 يومًا إذا لم يتغير شيء.

 

وقالت الشركة في البيان: "لقد صدمنا الأمر التنفيذي الأخير الذي صدر دون أي إجراءات قانونية واجبة، سنتابع جميع سبل الانتصاف المتاحة لنا من أجل ضمان عدم تجاهل سيادة القانون وأن شركتنا ومستخدمينا يعاملون بشكل عادل، إن لم يكن من قبل الإدارة، فعندئذ من قبل المحاكم الأمريكية".

 

أضاف: "كان تبرير الحظر الذي قدمه البيت الأبيض حالة طوارئ وطنية فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وسلسلة توريد الخدمات، وتشعر الإدارة بالقلق أيضًا من أن TikTok يلتقط تلقائيًا مساحات شاسعة من المعلومات من مستخدميه، بما في

ذلك الإنترنت ومعلومات نشاط الشبكة الأخرى مثل بيانات الموقع وتاريخ التصفح والبحث".

 

تابع: "لقد أوضحنا أن TikTok لم يشارك أبدًا بيانات المستخدم مع الحكومة الصينية، ولا محتوى خاضع للرقابة بناءً على طلبه، في الواقع، نجعل إرشادات الإشراف وكود مصدر الخوارزمية متاحين في مركز الشفافية الخاص بنا، وهو مستوى من المسؤولية لم تلتزم به أي شركة نظيرة، حتى أننا عبرنا عن رغبتنا في متابعة بيع كامل للأعمال الأمريكية إلى شركة أمريكية".

 

 ردت TikTok بأن محاولاتها لمعالجة هذه المخاوف قد أعاقتها الحكومة، وكتبت: "ما واجهناه بدلاً من ذلك هو أن الإدارة لم تعير أي اهتمام للحقائق، وأملي عليها شروط اتفاق دون المرور بإجراءات قانونية قياسية، وحاولت إدخال نفسها

في المفاوضات بين الشركات الخاصة".

 

من المحتمل أن يشير الجزء الأخير إلى تعليقات ترامب حول شراء Microsoft المحتمل لـ TikTok وأن جزءًا كبيرًا من العائدات يجب أن يذهب إلى الخزانة الأمريكية.

 

قدم TikTok ما يمكن أن يكون معاينة لقضيته القانونية، قائلا إن الأمر يعتمد على تقارير غير مسماة بدون استشهادات محددة، مشيرًا إلى أن الإدارة قالت إن التطبيق يمكن استخدامه للمعلومات الخاطئة دون أي دليل يدعم ذلك.

 

كررت الشركة أن TikTok لم يشارك أبدًا بيانات المستخدم مع الحكومة الصينية، ولم يراقب المحتوى بناءً على طلبها، وأضافت أنها واحدة من عدد قليل من شركات وسائل التواصل الاجتماعي التي توفر إرشادات الإشراف وكود مصدر الخوارزمية للجمهور، وأشارت إلى أنها عرضت حتى بيع أعمالها الأمريكية إلى شركة أمريكية.

 

كان رد TikTok متوقعًا على نطاق واسع، وكذلك معركة قضائية مطولة محتملة، كما هدد البيت الأبيض بحظر التطبيق الصيني WeChat، الذي تديره شركة TenCent، ومع ذلك، قالت إنها لن تتخذ أي إجراء ضد خصائص Tencent الأخرى، وعلى الأخص شركات الألعاب والألعاب مثل لعبة battle royale الشهيرة PUBG.

أهم الاخبار