رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لأول مرة.. عمالقة التكنولوجيا أمام الكونجرس للشهادة في مكافحة الاحتكار

تكنولوجيا

الخميس, 02 يوليو 2020 14:45
لأول مرة.. عمالقة التكنولوجيا أمام الكونجرس للشهادة في مكافحة الاحتكارفيسبوك وأمازون وآبل وجوجل
كتبت - منة الله جمال:

 وافق تيم كوك من آبل و جيف بيزوس من أمازون ومارك زوكربيرج من فيسبوك وسوندار بيتشاي من جوجل، على الإدلاء بشهاداتهم في جلسة استماع لمكافحة الاحتكار في الكونجرس في أواخر يوليو.

 

 وفقًا للصحفية الأمريكية كارا سويشر من نيويورك تايمز، أخبرها النائب ديفيد سيسيلين في مقابلة أن المديرين التنفيذيين لأكبر شركات التكنولوجيا في العالم سيظهرون أمام اللجنة القضائية، كما أكد متحدث

باسم اللجنة حضورهم لـ CNBC.

 

 كان مجلس النواب بدأ تحقيقًا في الشركات وسط مخاوف من أن عمالقة التكنولوجيا يقمعون المنافسة؛ استنادًا إلى تقرير بوليتيكو سابقًا.

 

تيم كوك هو آخر من أكد حضوره، وإذا رفض الحضور، لكان الرؤساء التنفيذيون الآخرون قد رفضوا أيضًا، وقد افقت الشركة الأم لـ Google Alphabet

و Facebook و Amazon على إتاحة الرؤساء التنفيذيين فقط للإدلاء بشهاداتهم إذا كان بإمكان الرؤساء الأربعة الوصول إلى جلسة الاستماع.

 

ستعطي الجلسة المشرعين فرصة لاستجواب المديرين التنفيذيين قبل أن ينشروا نتائج التحقيق الذي استمر لمدة عام وقبل أن يوصوا بأي تغييرات محتملة في قانون مكافحة الاحتكار.

 

إنها المرة الأولى التي يشهد فيها جميع الرؤساء التنفيذيين الأربعة في الكونجرس مع بعضهم البعض، على الرغم من أنهم قد لا يكونون معا جسديا في مكان واحد بسبب وباء فيروس كورونا.

أهم الاخبار