رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لعبة المركز الأول رايح جاى بين فودافون وأورنج

أكثر من نصف مليار.. أرقام قياسية فى مشاهدات إعلانات شركات المحمول بموسم رمضان

تكنولوجيا

الثلاثاء, 26 مايو 2020 21:23
أكثر من نصف مليار.. أرقام قياسية فى مشاهدات إعلانات شركات المحمول بموسم رمضانإعلانات شركات المحمول رمضان 2020
كتبت - منة الله جمال:

انتهى شهر رمضان المعظم بأيامه وأجوائه التى غلب عليها وباء كورونا اللعين، ولكن صراع المشاهدات فى سباق إعلانات شركات المحمول الأربع ما زال مستمرًا، فلغة الملايين سيطرت على التكلفة الإنتاجية وأرقام المشاهدات عبر منصات التواصل الاجتماعى.

 

إعلانات شركات المحمول فى رمضان.. صراع على إهدار الملايين

 

اختلفت إعلانات شركات المحمول فى موسم رمضان الحالى، للظروف التى نمر بها فى أزمة فيروس كورونا، فقد حلت السوشيال ميديا محل إعلانات الطرق أو الأوت دور.

 

ظهر فى الإعلانات العديد من المشاهير، منهم نجم المنتخب المصرى وليفربول الإنجليزى محمد صلاح، الذى أشارت التقارير إلى أنه حصل على 44 مليون جنيه مقابل الظهور فى إعلان

فودافون، إلا أن الشركة رفضت الإفصاح عن الأجر، وقالت إن تعاقدها مع اللاعب من الناحية المعنوية كسفير للعلامة أهم من الإعلان عن القيمة المادية.

 

عرضت شركات المحمول إعلاناتها عبر فيسبوك ويوتيوب، إلى جانب الشاشة الصغيرة، وساهم بقاء الناس فى المنزل، فى ارتفاع نسب المشاهدة التى تجاوزت الـ80 مليون مشاهدة فى بعض الإعلانات.

 

لعبت فودافون وأورنج لعبة المركز الأول الذى كان من نصيب العلامة الحمراء فى بداية شهر رمضان، ثم خطفته أورنج بإعلانها البسيط، إلى أن عادت فودافون وتصدرت مرة أخرى فى آخر

الشهر بفارق بسيط.

 

حصل إعلان فودافون الأعلى فى التكلفة وعدد المشاركين فيه، الذى يحمل اسم «عزوتنا لمتنا»، على موقع يوتيوب أكثر من 68 مليون مشاهدة، و85 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.

أما إعلان أورنج بصوت المطرب الإماراتى حسين الجسمى فى أغنية «سُنة الحياة»، فقد حصد عبر موقع يوتيوب أكثر من 67 مليون مشاهدة، و37 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.

خرجت الشركة المصرية للاتصالات عن المألوف وعرضت إعلانين، وحقق إعلان مصطفى خاطر، أكثر من 31 مليون مشاهدة على يوتيوب، و49 مليون مشاهدة عبر فيسبوك، وإعلان تامر حسنى، أكثر من 37 مليون مشاهدة على يوتيوب، و46 مليون مشاهدة عبر فيسبوك.

أما إعلان اتصالات مصر الذى ظهر به الفنان أحمد حلمى، وهو يردد كلمة «عادى أهو»، فقد حقق أكثر من 56 مليون مشاهدة عبر يوتيوب، وأكثر من 50 مليون مشاهدة على فيسبوك.

أهم الاخبار