رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوفد تنفرد.. شركات المحمول تبحث إعادة عرض إعلانات رمضان القديمة

تكنولوجيا

الخميس, 02 أبريل 2020 19:02
الوفد تنفرد.. شركات المحمول تبحث إعادة عرض إعلانات رمضان القديمةإعلانات شركات المحمول رمضان 2019
كتبت - منة الله جمال :

تبحث شركات المحمول الأربع، مقدمي خدمات الاتصالات في مصر، إعادة عرض إعلانات رمضان القديمة التي حققت نجاحًا مذهلًا سواء العام الماضي، أو ما قبله، في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد.

 

أين ستذهب ملايين الجنيهات التى تنفقها شركات المحمول فى إعلانات رمضان

 

يأتي ذلك في إطار تضافر جهود الشركات الأربع مع الدولة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من واقع المسئولية المجتمعية وتبرع هذه الشركات بإعالة الأسر التي تضررت من أزمة وباء فيروس كورونا المستجد.

 

قررت شركات المحمول أن تواصل تقديم دورها المنوط بها الذي بدأته منذ بداية ظهور الوباء في مصر، خصوصًا وأن شهر رمضان هذا العام يأتي في ظل ظروف عصيبة فرضها فيروس كورونا على الجميع، كما أن الإعلانات لا تتضمن الإعلان عن منتج أو باقات جديدة، بل هى لمشاركة الناس فرحة الشهر الكريم فقط.

 

سيوفر اتجاه شركات المحمول الأربع

إلى عدم عرض إعلانات جديدة في رمضان 2020، ملايين الجنيهات التي تنفق على نجوم الغناء ومشاهير الساحرة المستديرة وأبز الفنانين؛ للظهور في دقائق مكررة عشرات المرات في اليوم الواحد؛ لمدة 30 يومًا.

 

كشفت التقارير عن أن إعلانات شركات المحمول الأربع في رمضان لعام 2019، بلغت 290 مليون جنيه، وهو ما آثار الجدل وقتها حول هذه الأرقام الفلكية الكبيرة؛ فالعميل ينتظر خدمة جيدة وعروض قوية أفضل من متابعة إعلان به نجم أو مجموعة من النجوم مهما كانت أسمائهم.

 

يبدو أن شركات المحمول الأربع، استجابت لمطالب العملاء بالمزيد والمزيد من المساهمة في المسئولية المجتمعية؛ وعدم الإكتفاء بما قدمته منذ أزمة كورونا باتفاقهم مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على

عدة إجراءات لدعم العمل والتعليم عن بعد، منها زيادة سعات التحميل الشهرية الخاصة باشتراكات الإنترنت المنزلي للأفراد بنسبة 20% لكافة المستخدمين، وتكلفة هذه الزيادة تبلغ 200 مليون جنيه تتحملها الدولة.

 

كانت الشركات الأربع مقدمي خدمات الاتصالات في مصر، قد استعانت بعددًا كبيرًا من النجوم المحليين وكذلك نجم الأكشن العالمي فان دام، في إعلانات رمضان الماضي، بتكاليف ضخمة جدًا.

 

جاء الإعلان الذي ظهر فيه النجم عمرو دياب برفقة فرقته الموسيقية وعددًا من النجوم على رأسهم الفنانة دينا الشربيني في المركز الأول من حيث التكلفة، فقد وصلت إلى 120 مليون جنيه، وحصل الهضبة على 40 مليون جنيه، وبلغت تكلفة إعلان شركة منافسة ظهر فيه تامر حسني ونانسي عجرم، 100 مليون جنيهًا، وكل نجم حصل على 30 مليون جنيه.

 

كما ظهر النجم العالمي فان دام بجانب محمد رمضان في سباق إعلانات شركات المحمول، وبلغت تكلفة الإعلان 70 مليون جنيه، حصل رمضان على 20 مليون جنيه، وفان دام 14 مليون جنيه، كما ظهر الفنان كريم عبد العزيز في إعلان إحدى الشركات وبلغت تكلفته حوالي 20 مليون جنيه.

أهم الاخبار