رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فؤاد بدراوي: المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطني

حزب الوفد

الجمعة, 19 أبريل 2019 21:45
فؤاد بدراوي: المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطنيفؤاد بدراوي بمؤتمر في الدقهلية


أكد النائب فؤاد بدراوى، سكرتير عام حزب الوفد، أن المشهد السياسي والظرف الداخلي الذي تمر به البلاد يتطلب إجراء التعديلات الدستورية لاستكمال مسيرة البناء.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الحاشد الذي عقده حزب الوفد بقريه درين مركز نبروه، تأييداً للتعديلات الدستوريه بحضور فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد ونائب نبروه وطلخا، والنائب محمد الشورى، واللواءحسام حموده رئيس مجلس مدينه نبروه، وأبو النجا المرسى ريئس لجنه الوفد بنبروه، ولفيف من قيادات قرى مركز نبروه دقهليه.

وقال بدراوي، أن التعديلات الدستورية أقرت في مجلس النواب بعد الإستماع وفتح باب الحوار بين كافة أطياف المجتمع، مشيداً بالمجهود الكبير الذي بذلته

لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس لإقرار هذه التعديلات بعد أن استمعت إلى الرأي الرافض والرأي الموافق، وتم مراجعة المواد مادة مادة وحرف حرف لإقرار الصياغة النهائية.

وأضاف  سكرتير عام الوفد، قائلا: "لا شك أن الموافقة على هذه التعديلات يعتبر استكمالاً لمسيرة ونضال الشعب ونتاج ثورتي 25 يناير و30 يونيو".

وتابع بدراوي قائلا: إن أهم ما تضمنته مواد التعديل الدستوري يتمثل في الأتي: المادة الخاصة برئيس الجمهورية، وزيادة مقاعد المرأة بمجلس النواب إلى 25 %، وتمثيل الشباب والمسيحيين وذوى الاحتياجات الخاصة، و تعيين

نائب لرئيس الجمهورية، وتعيين وزير الدفاع بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وإنشاء مجلس أعلى للجهات والهيئات القضائية برئاسة رئيس الجمهورية، وتمثيل العمال والفلاحين في مجلس النواب، وتشكيل مجلس الشيوخ.

وأشار  بدراوي إلى أن حزب الوفد قام بإجراء استطلاع آراء قواعده على مستوي الجمهورية من أسوان حتى الإسكندرية وكانت النتيجة الموافقة على التعديلات بنسبة 93.5 % ، مشيراً إلى أن القرار الآن في يد الشعب صاحب القرار النهائي.

وطالب بدراوى جميع المواطنين المشاركة في الاستفتاء على الدستور والخروج وإبداء الرأي لأنه واجب وطني خاصة الشباب والمرأة قائلا: قد عهدنا في دائرة طلخا ونبرو المشاركة الفعالة من الأهالي في جميع القضايا الوطنية، وليس هناك أهم من الدستور لنساهد جميعا في صياغة غدا مشرق لبلدنا مختتما تحيا مصر .. نحيا مصر .. تحيا مصر .