رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. أكبر معمرة تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية بالشرقية

المحـافظـات

السبت, 20 أبريل 2019 14:31
بالصور.. أكبر معمرة تدلي بصوتها في التعديلات الدستورية بالشرقية
الشرقية - محمود الشاذلى :

أدلت الحاجة "فهيمة علي السيد" أكبر معمرة بالشرقية، بصوتها الانتخابي فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والبالغة من العمر 103 أعوام ومقمية بقرية المؤانسة مركز كفر صقر بالمحافظة.

 

وقالت الحاجة "فهيمة علي السيد" إنها حرصت علي التواجد في الصباح الباكر أمام اللجنة الانتخابية وصوتت بنعم للدستور من أجل مصر والاستقرار.


الحاجة "فهيمة" لديها من الأبناء والأحفاد 42 شابا وطفلا، وتبرعت بمبلغ 30 ألف جنيه لصندوق تحيا مصر، وهو تحويشة عمرها جمعتها من العمل في بيع الزبدة في شبابها.

يذكر أن محافظة الشرقية، بها 23 لجنة عامة 11 لجنة عامة

بجنوب الشرقية و12 لجنة عامة بشمال الشرقية، و 1159 لجنة فرعية بجنوب وشمال الشرقية، و1027 مركزا انتخابيا لاستقبال 4 ملايين و284 ألفا و983 ناخبا وناخبة ممن لهم حق التصويت
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.


والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.


وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

 

أهم الاخبار