رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الأهلي يحسم مباراة القمة أمام الزمالك بصاروخية محمد شريف

رياضة

الأحد, 18 أبريل 2021 23:28
الأهلي يحسم مباراة القمة أمام الزمالك بصاروخية محمد شريفالأهلي يحسم مباراة القمة أمام الزمالك بصاروخية محمد شريف

حسم الأهلي مباراة القمة بعد فوزه على الزمالك بنتيجة 2-1 ، خلال مباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز. 
سجل محمد شريف لاعب الأهلي الهدف الأول في الدقيقة 21 ، بعد تمريرة رائعة من أيمن أشرف ، استلمها شريف وسددها بقوة في الزاوية "الضيقة" بشباك جنش حارس الزمالك.
بعدها احرز شيكابالا هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 30 ، بعدما مر وتوغل وسدد الكرة على حدود منطقة الجزاء بالكربون هدف نهائي دوري أبطال أفريقيا، لتسكن شباك حارس الأهلي علي لطفي.
قبل أن يعود و يسجل محمد شريف لاعب الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة 35 ، بعد تسديدة صاروخية خارج من منطقة جزاء فشل جنش حارس الزمالك في التصدى لها.


بتلك النتيجة، رفع الأهلي رصيده لـ30 نقطة في المركز الثاني برصيد 30 نقطة (لعب 12 مباراة) فيما توقف رصيد الزمالك عند 33 نقطة (لعب 15 مباراة) في صدارة الدوري.

 

مجريات المباراة..
بادر الأهلي بالهجوم في أول ربع وأهدر الأهلي فرصة محققة عن طريق محمد شريف في الدقيقة الثانية قبل ان يرد شيكابالا بعربية متقنة يخرجها الدفاع إلى ركنية تشكل خطورة على مرمى الأهلي. 
يهدا رتم المباراة ويستحوز الأهلي على الكرة في وسط الملعب وسط تمركز دفاعي جيد للاعبي الزمالك .
وتشهد الدقيقة 6 هجمة خطيرة أخرى للأهلي يهدرها حسين الشحات وسط هدوء من لاعبي الزمالك وعدم تركيز خاصة في النواحي الهجومية .، قبل ان يهدر حسين الشحات فرصة هدف محقق

اخر في الدقيقة 12 .

بدأ الزمالك مع الدقيقة 16 التخلي عن الحذر الدفاعي وبادل الأهلي السيطرة على الكرة في وسط الملعب الا ان الأهلي واصل اهدار الفرص بكرة خطيرة اخرجها أحمد أبو الفتوح الى ركنية في الدقيقة 17 .
وتشهد الدقيقة 21 اول أهداف اللقاء عن طريق محمد شريف الذي تلقى تمريرة من قفشة يسكنها شباك جنش معلنا تقدم الأهلي بالهدف الأول .
يفشل الزمالك في العودة للقاء ويواصل الأهلي سيطرته على مجريات اللعب قبل ان يبدا الزمالك في التماسك ولكن دون خطورة تذكر على مرمى الأهلي .  
وتشهد الدقيقة 31 هدف التعادل للزمالك عن طريق شيكابالا قبل ان يعاود الأهلي التقدم عن طريق محمد شريف في الدقيقة 34 .
يواصل الزمالك محاولاته الهجومية ويهدر اكثر من فرصة قبل ان يستعيد الأهلي سيطرته على مجريات اللعب ويهدر اكثر من فرصة لينتهي الشوط الاول بنقدم الأهلي بهدفين لهدف.
بدأ الزمالك الشوط الثاني أمام الأهلي محاولاته والهجوم من أجل تسجيل هدف التعادل بعد تأخره بهدفين لهدف خلال اللقاء، 
الدقيقة 55 تسديدة لأشرف بن شرقي لكنها تصطدم في الدفاع ، قبل أن يذهب سيف الجزيري بالكرة لداخل منطقة الجزاء ويحتك به علي لطفي حارس الأهلي، ليسقط المهاجم التونسي ، ويشير الحكم لعدم وجود

ركلة جزاء، قبل أن يحتكم البنا لتقنية الفيديو التي اثبتت وجود ضربة جزاء. 
 سدد محمود علاء ركلة الجزاء في الدقيقة 59 ، على الزاوية اليمنى من علي لطفي والذي تصدى لها ، ليهدر الأبيض فرصة التعادل، والتي ترتد لأوباما الذي يسددها  لكن خارج المرمى عاليًا.
الدقيقة 62 تسديدة من أوباما لكن يتصدى لها علي لطفي، وفي الدقيقة 76 ، كرة ركنية للأهلي تصل لبدر بانون والذي يسددها طائرة لكن خارج المرمى بأمتار.
الدقيقة 80 سيطرة من لاعبي الزمالك في محاولة لإدراك هدف التعادل، لكن تكللت بالفشل.

الدقيقة 83 خروج المغربي بدر بانون للعلاج بعد السقوط على أرض الملعب،  وفي الدقيقة 85 أيضًا توقف اللعب بعد إصابة أيمن أشرف لكنه أكمل اللقاء.

لمسة رائعة من بن شرقي الذي مرر كرة رائعة لفرجاني ساسي والذي سدد الأخيرة الكرة ببراعة واخرجها علي لطفي بصعوبة لتخرج لركنية ، والتي تلعب ويضربها محمود علاء لكنها تصطدم بالدفاع.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل ضم كل من: حراسة المرمى: علي لطفي. خط الدفاع: بدر بانون ورامي ربيعة وأحمد بيكهام وأيمن أشرف. خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وحسين الشحات وأفشة وطاهر محمد طاهر. الهجوم: محمد شريف. ويجلس على دكة البدلاء كل من: مصطفى شوبير ومروان محسن وصلاح محسن وسعد سمير ووليد سليمان ووالتر بواليا وكهربا وأكرم توفيق وناصر ماهر.
بدأ الزمالك مباراة القمة أمام الأهلي بتشكيل ضم كلا من: 
في حراسة المرمى:  محمود جنش
في خط الدفاع: حازم إمام – محمود علاء – محمود الونش – أحمد فتوح 
في خط الوسط: طارق حامد – فرجاني ساسي – يوسف أوباما – محمود عبد الرازق  شيكابالا – أشرف بن شرقي
خط الهجوم : مروان حمدي.
ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: محمد أبوجبل وعبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي ومحمد عبد الغني وحمزة المثلوثي وإسلام جابر وأحمد سيد زيزو وحميد أحداد وسيف الدين الجزيري.

أهم الاخبار