رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلي" يحصد السوبر بثلاثية...والزمالك لاتسعفه الإفاقة المتأخرة

رياضة

الجمعة, 20 سبتمبر 2019 21:06
الأهلي يحصد السوبر بثلاثية...والزمالك لاتسعفه الإفاقة المتأخرة
كتب- صبري حافظ

حقق فريق الأهلي بطولة السوبر للمرة الـ11 في تاريخه، بعد تغلبه على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين  بستاد برج العرب ،محققا البطولة رقم 11 في تاريخه، بينما للزمالك 3 بطولات سوبر.

 أحرز للأهلي النيجيري جونيور اجاي  وحسين الشحات ثم اجاي في الدقائق20 و3 من الوقت الضائع للشوط الاول و49 ،بينما أحرز هدفي الزمالك محمود علاء من ضربتي جزاء في الدقيقتين 62 و75 وخرج المدافعان  محمد عبد الغني " الزمالك" ومحمود متولي  "الأهلي"  بسبب الإصابة المفاجئة  في بداية الشوط الأول.

 جاء اللقاء مرتفع المستوى فنيا وبدنيا ، و لصالح الأهلي لعبا ونتيجة  في شوطه الأول ،وتفوق الزمالك نسبيا في الثاني وسجل هدفين من ضربتي جزاء.

 تميز الأهلي في الشوط الاول بتنظيمه الدفاعي والهجومي ،ومثلت هجماته خطورة مقارنة بالزمالك الذي تلاشت فعاليته على المرمى، وظهرت ثغرات في جميع خطوط الأبيض خاصة الدفاع والوسط.

 الشوط الأول

 بادر الزمالك بالهجوم من الجبهة اليمني  عن طريق حمدي النقاز ولم تستغل جيدا من شيكابالا ولعب بكعبه بعيدا عن أى خطورة.

 لم يستمر الهجوم الزمالك طويلا وسرعان ما استعاد الأهلي  سيطرته من خلال منطقة الوسط لوجود فجوة بين  خطي الوسط والدفاع وتراجع دفاعات الزمالك خاصة محمود علاء ثغرة خطيرة في الدفاع ومحمد عبد الغني الذى اصيب بعد

أقل من عشر دقائق ولعب مكانه محمود حمدي " الونش" ويسدد عمرو السولية خاطفة بجوار القائم مباشرة.

 لم تمر ثلاث دقائق ويخطئ محمد عواد ويخطف تحت ضغط  النيجيري جونيور اجاي  وتتهيئ الكرة أمام مجدي قفشة " يركن الكرة"  بجوار القائم مباشرة.

دفاع" مبعثر" وصاروخ اجاي.!

شكلت هجمات الأهلي خطورة لتكاملها وفعالياتها على المرمى  ويتقدم أحمد فتحي ويلعب عرضية تمر من الجميع لقفشة يسدد يبعد عواد ببسالة إلى الركنية ومن نفس الركنية تمر الكرة داخل منطقة الجزاء  من الجميع إلى  أجاي غير المراقب يسدد مباشرة  دون ضغط أو  أى شيء وبمنتهى   الأريحية يسدد صاروخا في المقص الأيسر لعواد لم يرها الا في الشباك.. في الدقيقة 20..!

 استمر الضغط الأحمر بعد الهدف  مع عدم " تركيز في هجمات الزمالك وفعاليتها  والتي اتسمت بالعشوائية ويستلم  شيكابالا ويسقط محمود متولي مصابا بشد ويسدد شيكا ضعيفة في يد الحارس محمد الشناوي.

 يرد السولية ،ويستلم بمنتهي الأريحية ايضا  على حدود منطقة الجزاء ويسدد قوية زاحفة بجوار القائم مباشرة.

  تتعدد الهجمات الحمراء والتي  تشم خطورتها من منتصف الملعب  بسبب تراجع لاعبي الزمالك ،وزيادة الكثافة

العددية  للأحمر في الثلث الأخير من ملعب  الأبيض.

 هدف ثاني

تستمر السيطرة الحمراء  وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع  يسدد الشحات ترتد من عواد ويخطئ محمد عبد الشافي في إبعادها وتتهيئ الكرة للشحات " المنفرد"يسدد بسهولة على يمين عواد مسجلا الهدف الثاني.

 الشوط الثاني

 بدأ الزمالك الشوط الثاني  مهاجما وظلت اللمسة الأخيرة وإنهاء الهجمة مشكلة تواجه الأبيض الذى اتسمت كل محاولة على استحياء  بالرعونة وعدم اكتمالها بنجاح رغم الدفع بمصطفى محمد.

 هدف ثالث

  بات الوصول لمرمى محمد عواد حارس الزمالك سهلا ومن أى طريق و في الدقيقة 49 ومن عرضية من رمضان صبحى وكالعادة دون تغطية أو رقابة  لم يجد اجاي صعوبة  في الإستلام والدوران وهز الشباك بسهولة لإحراز الثلاثية.

 يحاول لاعبو الزمالك ولم يصبهم اليأس رغم الثلاثية مع  مهادنة واريحية من الاحمر لضمان الفوز

 ركلة جزاء..وهدف

 في الدقيقة 62 ومن كرة بينية خلف دفاعات الأهلي تصل الكرة الى يوسف اوباما يعرقله الحارس محمد الشناوي يتقدم للكرة محمود علاء ويضع الكرة  على يسار الحارس الشناوي وهي نفس الزاوية التي ارتمي ناحيتها.

 يخرج  احمد فتحي متأثراً بالإصابة ويلعب مكانه حسام عاشور للسيطرة على منطقة وسط الملعب.

 تحول مفاجئ

 في الدقيقة 75 ومن كرة مشتركة بين السولية واشرف بن شرقي يعرقل الاول الأخير داخل منطقة الجزاء يتصدى لها محمود علاء ويضع الكرة في نفس الزاوية على يسار الحارس مسجلا الهدف الثاني للأهلي.

 يخرج أجاي ويلعب مكانه مروان محسن في ماولة لسحب الفريق واستهلاك الدقائق المتبقية من عمر اللقاء ويضغط بقوة الزمالك في الدقائق الأخيرة ويهدر برأسه أشرف بن شرقي في يد الحارس الشناوي.

أهم الاخبار