رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البلتاجى: قانون الرياضة الجديد يظهر للنور آخر مايو

البلتاجى
البلتاجى

أكد مدحت البلتاجى المدير التنفيذى للمجلس القومى للرياضة أنه من المقرر الانتهاء من قانون الرياضة الجديد نهاية شهر مايو المقبل بعد التوصل للصيغة النهائية لبنود القانون فى ضوء متطلبات العصر الحالى .

وأشار إلى أن أهم النقاط التى يتضمنها القانون سواء للاتحادات أو الاندية الاعتماد على الاستثمار الرياضى لتدبير الموارد المالية بجانب المخصصات التى يحصلون عليها من الجهات التابعين لها وممثلة فى الدولة، وتطبيق بند الثمانى سنوات على الأندية.
وأضاف البلتاجى لـ« بوابة الوفد» انه سيتم تقديم القانون فى أول يونيو الى الحكومة ثم مجلس الشعب لبحثه وإقراره استعداداً لتطبيقه عقب الانتهاء من أوليمبياد لندن 2012 ومن المنتظر تطبيقه على انتخابات الاتحادات الرياضية والأندية بداية من شهر أكتوبر المقبل.
وأعلن البلتاجى أن تطبيق بند الثمانى

سنوات على الأندية جاء بناء على طلب الأندية التى اجتمع معها مسئولو المجلس القومى وهم من القاهرة والجيزة وسوف يتم تحديد موعد مع أندية باقى المحافظات لمناقشة المتطلبات التى يمكن أن تتم إضافتها للقانون بحيث تهدف الى المساهمة فى مواكبة العصر للنهضة بالرياضة المصرية.
وأكد البلتاجى أن القانون الجديد يعمل لخدمة الرياضة المصرية من أجل مواكبة النهضة الرياضية على مستوى العالم فالرياضة أصبحت منتجا وصناعة تسهم فى رفع شأن البلاد ولن يصدر القانون لكى يخدم أفراداً.