رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المركزي يطلق أول بوابة إلكترونية للتكنولوجيا المالية في مصر

اقتصاد

الثلاثاء, 18 يونيو 2019 17:28
المركزي يطلق أول بوابة إلكترونية للتكنولوجيا المالية في مصر البنك المركزي المصري
وكالات:

 أعلن البنك المركزي المصري إطلاق أول بوابة إلكترونية في مجال التكنولوجيا المالية في مصر، وذلك في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها البنك نحو التحول إلى مجتمع لا نقدي.

وذكر البنك - في بيان اليوم الثلاثاء - أن البوابة الجديدة التي أُطلقت تحت اسم (fintech egypt) تعد إحدى أهم مخرجات استراتيجية التكنولوجيا المالية والابتكار التي سبق وأعلن عنها البنك خلال مؤتمر الشباب في أسوان.
وقال المهندس أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزي

لقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات: "إن البوابة الجديدة تعد خطوة جديدة للبنك المركزي على طريق التحول للاقتصاد الرقمي وتعزيز الشمول المالي، حيث تعمل البوابة على دعم وربط كافة أطراف منظومة التكنولوجيا المالية بما فيهم رواد أعمال التكنولوجيا المالية المبتكرة، والمؤسسات المالية، ومقدمي الخدمات التكنولوجيا المالية والخبراء والمستثمرين" .
من جهتها.. قالت الدكتورة رشا نجم مدير عام
التكنولوجيا المالية والابتكار بقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات: "إن البوابة تعد بمثابة منصة موحدة لدعم وتشجيع منظومة التكنولوجيا المالية وزيادة كفاءتها من خلال خلق فرص جديدة في مجال التكنولوجيا المالية عبر زيادة التواصل بين كافة أطراف منظومة التكنولوجيا المالية، وتقديم تغطية كاملة لأهم الأحداث والأخبار المتعلقة بمجال التكنولوجيا المالية".
وأضافت نجم: "أن البوابة تعمل أيضًا على دعم تمويل شركات التكنولوجيا المالية الناشئة عن طريق توصيلها بالمستثمرين وصندوق دعم ابتكارات التكنولوجيا المالية، وأيضًا إتاحة التقديم للمختبر التنظيمي لتطبيقات التكنولوجيا المالية والذي يعمل كبيئة اختبار افتراضية لاختبار تطبيقات التكنولوجيا المالية المبتكرة".

أهم الاخبار