رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس تحرير الوفد: الأمن القومي المصري جزء من الأمن القومي العربي

أخبار وتقارير

الخميس, 28 يناير 2021 14:10
رئيس تحرير الوفد: الأمن القومي المصري جزء من الأمن القومي العربيالكاتب الصحفي وجدي زين الدين- رئيس تحرير الوفد

كتبت- فاطمة عيد تصوير- رشدي احمد ومدحت ماهر

قال وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة الوفد، إنه سعيد بمشاركته في ندوة "الإعلام والأمن القومي" وذلك لأهمية موضوع الندوة بالنسبة لمصر والمصريين ،حيث أنه قادر على إسقاط دولة وإقامة دولة، فضلا عن إقامة الندوة في المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وهذا المجلس هو بيت الزعيم الوطني مصطفى النحاس، مضيفا: بما أنني وفدي الهوى كم أنا سعيد الآن أنني في بيت الزعيم الوطني خالد الذكر مصطفى النحاس.

وأضاف زين الدين، أن مفهوم الأمن القومي شديد الاتساع، وهو يقابله في الجانب الآخر عملية الإعلام والإخبار بالشيء وهو

أيضا شديد الاتساع، حيث أن الرؤية الإعلامية تختلف من دولة لأخرى، كذلك الأمن القومي يختلف مفهومه من دولة لأخرى، فهناك تعريفات مختلفة للأمن القومي في كل دولة لكن هناك اتفاق واحد يجمع الكل وهو أن الأمن القومي يعني صد الأخطار والمؤامرات عن الوطن.

وأكد رئيس تحرير جريدة الوفد، أن الأمن القومي المصري هو جزء من الأمن القومي العربي والعالمي، فهناك علاقة قوية تربط بينهم في تعريف أو اتفاق واحد وهو صد

الأخطار والمؤامرات عن الوطن، موضحا أن الإعلام شريك أساسي ومهم في عملية الأمن القومي المصري، ويعلم الجميع مدى المؤامرات التي تحاك ضد الدولة المصرية بالتالي لا يجوز فصل الإعلام عن الأمن القومي.

وتابع: قديما كان صد المؤامرات والأخطار عبارة عن حروب عسكرية وهذا تغير تماما في وقتنا الحالي، وهنا يلعب الإعلام دورا مهما جدا، حيث يحتم على الإعلام تكون حريته مسؤولة ولها ضوابط ولا تمس الأمن القومى بسوء.

وجاء ذلك خلال ندوة "الإعلام والأمن القومي" المقامة على هامش صالون الأوقاف الثقافي، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ومحمد نوار رئيس قطاع الإذاعة بالهيئة الوطنية للإعلام، وعلي حسن رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

أهم الاخبار