رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«رمزي» يطالب الكنيسة بالانسحاب من «التأسيسية»

الرئاسة

الثلاثاء, 10 يوليو 2012 08:38
«رمزي» يطالب الكنيسة بالانسحاب من «التأسيسية»الانبا باخوميوس

تسببت المادة الثانية من الدستور الخاصة بالشريعة الاسلامية في مشادة كلامية في مؤتمر «المثقفين الاقباط» الذي عقد مساء أمس، اعترض أكرم ابراهيم علي هجوم فريد كمال الناشط القبطي علي المادة الثانية ورفضه أن يكون الاسلام هو الدين الرسمي للدولة تم إخراج اكرم ابراهيم من القاعة وواصل المؤمر فعالياته.

هاجم الدكتور ميشيل فهمي الاب الروحي لجماعة الاخوان المسيحيين قرار الرئيس محمد مرسي بعودة البرلمان واصفاً «مرسي» بأنه يعاني انفصاماً سياسياً في الشخصية ويجب أن نلتمس الاعذار لمرسي الذي يدين بالولاء والسمع والطاعة للمرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين، لافتاً الي أن خيرت الشاطر هو صاحب السلطة ومرسي مجرد صورة باعتبار انه رشح احتياطياً لـ«الشاطر».

واستطرد قائلاً «مرسي سيدفع البلاد الي صدام وشيك».
وقال رفعت السعيد رئيس حزب التجمع إن مرسي اذا لم يحترم أحكام المحكمة الدستورية فنحن أمام فوضي. وأضاف ان قرار حل البرلمان يمثل تحدياً للدستور والقانون داعياً الي توحد المصريين لحماية أنفسهم نافياً وجود ما يسمي بالمرجعية الدينية. ووصف المستشار محمد الوصيف رئيس حزب مصر الفتاة قرار «مرسي» بعودة البرلمان بأنه يوم اسود في تاريخ مصر. ووجه حديثه لـ«مرسي» قائلاً: «لقد ارتكبت جريمة وخيانة عظمي في حق شعب مصر لانك حلفت وأخليت وهذا لا يجعلك تستحق أن تكون
رئيس مصر». وأضاف الوصيف ان حكم مبارك كان الافضل، مشيراً الي أن مبارك كان أرحم باعتبار ان مصر الآن تحكم برئيسين أحدهما صورة بينما الحاكم الفعلي هو المرشد العام للاخوان المسلمين.
وطالب الناشط القبطي ممدوح رمزي القيادي بحزب الاصلاح والتنمية بانسحاب الكنيسة من تأسيسية الدستور علي خلفية اتفاقها مع رموز الاقباط السياسية في اجتماعهم مع الانبا باخوميوس قائمقام البطريرك مساء أمس الاول. وأشار رمزي الي ضرورة التوحد علي هدف واحد بعيداً عما أسماه هرطقات «جماعة الاخوان المسيحيين» مستنكراً ظهور ائتلاف شبه يومي يضم 3 أفراد بلا فاعلية حقيقية.
ورفض ماجد حنا الناشط الحقوقي الحديث عن استقلال الاقباط في مصر رافضاً الطائفية في العمل السياسي، وأشار الي ضرورة الانضمام للاحزاب السياسية الاسلامية.
ودعا نبيل عزمي محام وعضو ائتلاف أقباط مصر كافة المنظمات القبطية الي التوحد أو الاستعداد لـ«جمعة جوازات السفر» للهجرة خارج البلاد.