رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المظاهرات الفئوية تحاصر القصر الجمهورى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصلت المظاهرات الفئوية أمس أمام القصر الجمهوري في مصر الجديدة، حيث نظم الموظفون والعمال المحالين للمعاش المبكر في مصنعي اسمنت طرة وحلوان وقفة احتجاجية كبيرة امام البوابة 3 لقصر الاتحادية الجمهوري مما أدي لإعاقة حركة المرور في الشارع .

دعا المتظاهرون الرئيس الي التدخل لدي إدارة الشركتين لصرف أرباحهم المجمدة وتسوية الدفعات المتأخرة من حقوقهم المالية ، مؤكدين انهم رفعوا قضايا لاستعادة حقوقهم ، حيث حصل البعض علي مستحقاته والادارة تماطل البعض الاخر.
وأوضحوا أن عدد الموظفين والعمال المتضررين يصل الي 4 آلاف شخص خرجوا الي المعاش المبكر خلال السنوات الاخيرة .
وتظاهر الموظفون والعمال المفصولون في جامعة طنطا ، مطالبين بعودتهم الي العمل ، حيث يصل عدد المفصولين الي 2300 موظف وعامل مما يهدد أسرهم بالتشرد ،وردد المتظاهرون الهتافات التي تتهم الجامعة بالتعنت ضدهم وتتهم الحكومة والرئاسة بتجاهل شكواهم .
كما طالب المفصولون من مصنع

سكر أرمنت بالعودة الي أعمالهم ، مؤكدين أن الشركة تعسفت معهم وفصلتهم لأسباب غير قانونية.
ونطم العشرات من العمالة المؤقتة في شركة القاهرة لتكرير البترول ،مطالبين بتثبيتهم وتعيينهم أسوة بزملائهم في الشركات الأخري ، كما تظاهر أيضا عدد من العمالة المؤقتة في شركة جنوب الوادي القابضة للبترول وناشدوا رئيس الجمهورية بالاستجابة لشكواهم وإصدار قرار بتعيينهم.
ونظمت الموظفات والعاملات في مكاتب " صداقات الاسرة" بالفيوم التابعة للمجلس القومي للمرأة  وطالبن بالتعيين ، وأكدن أنهن تقدمن بالعشرات من الشكاوي الي الحكومة وتم تجاهل شكواهن مما دفعهن للمجيء من الفيوم لتقديم شكواهم للرئاسة مباشرة.