رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فتح اللجان فى اليوم الأخير لاختيار الرئيس

الرئاسة

الأحد, 17 يونيو 2012 06:32
فتح اللجان فى اليوم الأخير لاختيار الرئيس
بوابة الوفد - متابعات:

 استأنفت لجان الاقتراع للانتخابات الرئاسية أعمالها اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد وذلك في اليوم الثانى والأخير من عملية الاقتراع، حيث قام القضاة رؤساء اللجان الفرعية بإعادة افتتاح العمل باللجان وذلك بحضور معاونيهم من الإداريين ومندوبى المرشحين.

وبدأ القضاة اليوم الثاني للاقتراع بفض الأختام من على صناديق الاقتراع والتأكد من سلامتها قبل أن يسمحوا للناخبين بالإدلاء بأصواتهم.

واصطف العديد من المواطنين أمام مقار اللجان الانتخابية منذ الصباح وقبل بدء عمليات الاقتراع من مختلف الأعمار يتقدمهم كبار السن حرصا منهم على أداء واجبهم وإعمالا لحقهم القانونى والدستورى فى اختيار رئيس جديد للبلاد.

وفي الاسكندرية، أعادت لجان الانتخابات الرئاسية فتح أبوابها ومباشرة أعمالها باستقبال ناخبى الإسكندرية البالغ عددهم ثلاثة ملايين و291 ألفا

و734 ناخبا يحق لهم التصويت في جولة الإعادة التي بدأت أمس وتنتهي اليوم.

وقام أعضاء الهيئات القضائية والقضاة المشرفون علي اللجان الانتخابية الفرعية - وعددها ثلاثة آلاف و349 لجنة -  بتحرير محاضر وفض الأقفال البلاستيكية التي أغلقت بها فتحة صناديق الاقتراع أمس.

وتتقارب نسبة الناخبين من الجنسين بفارق مائتي ألف للرجال البالغ عددهم مليون و707 آلاف و700 ناخب، بينما يبلغ عدد النساء مليونا و584 ألفا و34 ناخبة، فيما  تختلف الكثافة الجغرافية للناخبين بالمحافظة؛ حيث تأتي دائرة "المنتزه أول" في  المرتبة الأولي بإجمالي 544 ألفا و737 ناخبا موزعين علي 49 مقرا انتخابيا، وأقلهم  كثافة انتخابية بدائرة

"المنشية" لتشمل 33 ألفا و538 ناخبا موزعين علي ثلاثة  مقرات فقط.

وتتولي القوات المسلحة بالتعاون مع أفراد مديرية أمن الإسكندرية عملية تأمين  اللجان الانتخابية ومنع أي محاولات لاختراق الصمت الانتخابي أو الخروج عن  النظام، وشهد اليوم الأول من عملية التصويت إقبالا متوسطا تزايد في الساعات  الأخيرة من اليوم وقبل غلق الصناديق.

وتجرى الانتخابات وسط منافسة ديمقراطية بين الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسى وتتم تحت إشراف قضائى كامل وسط مراقبة من ممثلى مختلف منظمات المجتمع المدنى المصرية والدولية، حيث تجرى العملية الانتخابية فى 13 ألفا و99 لجنة تحت إشراف 14 ألف قاض.

وينتظر ان تبدأ على الفور عمليات فرز الاصوات لتلك الانتخابات اعتبارا من مساء اليوم عقب انتهاء المواعيد المقررة للادلاء بالاصوات بداخل اللجان الفرعية بمعرفة القضاة رؤساء تلك اللجان، حيث من المتوقع اعلان نتيجة الانتخابات واسم الفائز برئاسة مصر نهاية الاسبوع الحالى من خلال مؤتمر صحفى يعقده المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة.