رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وجدها القاضي عقب فتح اللجنة صباح اليوم

اكتشاف 24 بطاقة مسودة لمرسى فى الشرقية

الرئاسة

السبت, 16 يونيو 2012 12:05
اكتشاف 24 بطاقة مسودة لمرسى فى الشرقية بطاقة الانتخاب في جولة الإعادة
الشرقية - ياسر مطري

عثر قاضي اللجنة 56 بمدرسة جامعة الزقازيق الإعدادية منزل حيان بمركز ههيا على 24 ورقة مسودة لصالح الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة بدفتر أوراق الاقتراع رقم 31130 ،

عند فتحه في بداية عمل اللجنة .

واصر مندوبو اللجنة التابعين لـلدكتور مرسي ، اثبات ذلك في محضر رسمي وعدم بدء عمل اللجنة إلا بوجود رئيس اللجنة العامة المستشار إيهاب سرحان رئيس اللجنة العامة الى مقر اللجنة، وهو ما توافق مع طلب  رئيس اللجنة نفسها .

وصرح المستشار محمد عامر رئيس اللجنة العامة المشرفة علي الانتخابات الرئاسية بالشرقية، انه تم الغاء الدفتر والتحفظ عليه وعلى الأوراق المسوّدة لصالح مرسي وتم تحرير محضربذلك،

نافيا في الوقت نفسه اتهام أحد بالقيام بهذا العمل، مشيرا بان رئيس اللجنة قام ببدء عمل للجنة بعد ذلك مباشرة.

وشهدت العملية الانتخابية اليوم الاول من جولة الاعادة في الانتخابات الرئاسية بعض المخالفات والتي قد لا توثر في مجملها علي نزاهة العملية الانتخابية . حيث تم الامساك باحد الخفراء  وهو يقوم بالتصويت فى مدرسة العرين الابتدائيه، وتم إبلاغ القاضى لعمل اللزم بذلك.

كما شهدت اللجنة 22، و23 بمدرسة الاعدادية بنين بمركز ابو كبير بعض المشادات بين انصار الدكتور محمد مرسي والفريق احمد شفيق، وقام رجال

الجيش باحتواء الموقف وانهائه،  وقال شهود العيان إن بعضا من انصار الفريق شفيق يحثون الناخبين علي التصويت لصالح مرشحهم أمام لجنة مدرسة الملكيين البحرية الاعدادية بالحسينية لجنة 16 ، و- لجنة 18 مدرسة جميمية الابتدائية بالحسينية ، لجنة 38 بالحجاجية المستجدة.

 وكان أنصار شفيق قد قاموا بمخالفة كسر الصمت الانتخابي بشغيل الاغاني بمكبرات صوت للدعوة لانتخاب شفيق كما حدث امام لجنة  32 بمدرسه الاعداديه بابو كبير، كما شهدت لجنة 33 بمدرسة كفر الظواهري  بمركز ههيا اعتراض مندوبي الدكتور محمد مرسي  على قيام رؤساء هذه اللجان بالتصويت للناخبين كبار السن علي غير رغبتهم خاصة كبار السن لصالح الفريق احمد شفيق.

من ناحية أخرى  شهدت لجان 6 و7 بعرب درويش بمركز فاقوس ، مشادات بين انصار المرشّحين،  بسب قيام  أنصار شفيق بمنع الناخبين منالاقتراب من هذه اللجان خاصة المعروفين بانتمائهم الإخواني.