رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مراقبون: حملة مرسى تطرق أبواب الناخبين بقنا

الرئاسة

السبت, 16 يونيو 2012 11:44
مراقبون: حملة مرسى تطرق أبواب الناخبين بقنا
كتب ـ أمير الصراف:

توافد الناخبون بمحافظة قنا منذ الساعات الأولى  للصباح على 337 مركزا انتخابيا و625 لجنة فرعية بالمحافظة، وسط طقس شديد الحرارة.

تفاوت إقبال الناخبين في يوم الاقتراع الأول من جولة الإعادة من انتخابات رئاسة الجمهورية، حيث شهدت المقار الانتخابية في جنوب المحافظة إقبالا  كبيرا من الناخبين مقارنة بشمال المحافظة.

وتأخر فتح 14 لجنة انتخابية منها 10 لجان بمركز قوص و4 لجان بمراكز الوقف وقفط وقرية أبو دياب التابعة لمركز دشنا، ووقعت مناوشات

بين الناخبين الأقباط وأنصار المرشح د. محمد مرسى  بقرية جراجوس التابعة لمركز قوص.

ورصد مراقبون استخدام أنصار مرشح حزب الحرية والعدالة أجهزة "لاب توب" أمام مدرسة "رشدي فكار" بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت شمال قنا.

وفى قرى شمال المحافظة رصد مراقبون قيام أنصار مرشح الحرية والعدالة من الرجال والسيدات بحملة طرق الأبواب لإقناع الناخبين والناخبات بالخروج للإدلاء بأصواتهم، فيما

قام أنصار المرشح الفريق احمد شفيق بتوفير سيارات لنقل الناخبين إلى المقار الانتخابية وتوجيه أصواتهم، وتم تسليم إحدى السيدات بمدرسة النصر الابتدائية بقرية " هو" اللجنة رقم 66 إلى الشرطة العسكرية على خلفية شكوى من وكيل المرشح د. محمد مرسى يتهمها بتوجيه الأصوات لصالح المرشح احمد شفيق، كما رفض المستشار رئيس اللجنة رقم 3 بمدرسة الأميرية بمركز أبوتشت دخول مندوب "مرسى" بسبب عدم قانونية التوكيل.

من جانب آخر، قام مساعد المنطقة الجنوبية العسكرية بجولة تفقدية شملت لجان الاقتراع بشمال قنا تزامنا مع تحليق الطائرات المروحية التي شوهدت على مسافة قريبة.