عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقبال كثيف على بعض اللجان بجنوب سيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

فى الثامنة صباحا تم فتح اللجان الانتخابية امام الناخبين وسط إجراءات أمنية مكثفة من قبل القوات المسلحة، حيث تم وضع أكثر من كردون أمنى حول محيط اللجان الانتخابية وكذلك اكثر من 5 سيارات تابعة للقوات المسلحة استقلها الجنود امام كل لجنة مع سيارات المطافئ والاسعاف تحسبا لوقوع أى أحداث .

وتوافد المواطنون منذ الصباح قبل فتح اللجان بنصف ساعة كما انتشر أنصار المرشحين امام  اللجان لتوجيه الناخبين كل حسب مرشحه .
وقام أحد ضباط القوات المسلحة بإبعاد أنصار الفريق احمد شفيق امام اللجان بعد أن أقاموا عددا من الخيام أمام اللجان للتأثير على الناخبين وقد وقعت مشادات بين أنصار الفريق احمد شفيق والضابط المكلف بتأمين اللجان ثم قام بإبعادهم بمسافة تصل إلى 500 متر عن محيط اللجان .
كما حدث اشاعة بين الناخببن فى  مدينة دهب أطلقها أحد أنصار محمد مرسى مرشح الاخوان لإرهاب الناخبين لعدم التصويت للفريق شفيق بحجة انه اذا جاء إلى الحكم سوف يحكمكم بالحديد والنار ويعيد الشرطة كما كانت عليه من قبل 25  يناير، مما أدى إلى عزوف الناخبين عن الإدلاء بأصواتهم .
ومن ناحية أخرى سادت حالة من الاستنفار والاعتراض من قبل المواطنين المتواجدين فى شرم الشيخ وبقية مدن جنوب سيناء من العاملين فى مجال السياحة والأعمال الأخرى المغتربين والذى يبلغ عددهم اكثر من 75 ألف مواطن ذلك لعدم وجود لجنة

مخصصة لهم للإدلاء بأصواتهم كما يحدث مع المصريين المقيمين بالخارج.
كما شهدت لجنة رأس سدر إقبالا كبيرا من الناخبين سواء فى لجنة السيدات والرجال قد قامت القوات المسلحة بعمل حاجز حديدى أمام اللجان ومقاعد للناخبين وإدخال عشرة ناخبين حسب العملية التنظيمية.
كما شهدت اللجان وجود سيدات منتقبات امام محيط اللجان تابعات لأنصار محمد مرسى لتوجيه الناخبات للإدلاء لصالح مرشح الاخوان الذى يحمل الخير لمصر على حد قولهن،
كما شهدت لجان ابو رديس وابو زنيمة إقبالا ضعيفا من قبل الناخبين  ولم يتجاوز العشرات .
اما مدينة طور سيناء عاصمة المحافظة والتى  يوجد بها أكبر عدد من الناخبين فقد شهدت  فى بداية الصباح إقبالا ضعيفا جدا، وذلك بارتفاع درجة الحرارة إلى 43 درجة مئوية أدى إلى عزوف الناخبين فى بداية الصباح ومن المتوقع أن يزداد الإقبال بعد انكسار الموجة الحارة كما هو متبع فى أى انتخابات تحدث فى جنوب سيناء .