رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقبال سيدات مطروح على اللجان التصويت بالإعادة

الرئاسة

السبت, 16 يونيو 2012 10:41
إقبال سيدات مطروح على اللجان التصويت بالإعادةصورة ارشيفية
عواصم محافظات - أ ش أ:

شهدت اللجان الفرعية بمحافظة مطروح والبالغ عددها 81 لجنة فرعية مقيد بها حوالي ربع مليون ناخب، إقبالا ملحوظا من الناخبين خلال الساعات الأولى للتصويت في جولة الإعادة ، ولوحظ شدة الإقبال من جانب السيدات، وخاصة لجان السيدات بمدينة مرسى مطروح.

وكانت عملية التصويت قد بدأت عقب وصول اللجنة القضائية، وبعد التأكد من سلامة صناديق الاقتراع ووضع الأقفال البلاستيكية عليها، وختم بطاقات إبداء الرأي بخاتم اللجنة الفرعية، والتأكد من توافر جميع مستلزمات العملية الانتخابية .
وقامت قوات الجيش المكلفة بتأمين المقار الانتخابية بتوفير زجاجات المياه المعدنية والمظلات أمام اللجان لحماية الناخبين من حرارة الشمس.
وفي محافظة المنوفية، صرح المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية بأنه تم تجهيز المقار واللجان الانتخابية بالإمكانيات اللازمة لإدلاء الناخبين بأصواتهم في سهولة ويسر، وتكليف 607 من القضاة

للاشراف على العملية الانتخابية داخل اللجان بقرى المحافظة، منهم 45 قاض احتياطي، فضلا عن توفير قاضيات تتولى الإشراف على اللجان الفرعية الخاصة بالسيدات.
من جانبه، صرح اللواء ياسين طاهر، السكرتير العام للمحافظة، رئيس غرفة العمليات الرئيسية - بأنه سيتم إعداد تقرير حول العملية الانتخابية ونسبة الإقبال كل ساعة، وعرضها على المحافظ، والتعامل الفوري مع أية معوقات أو مشكلات، مشيرا إلى أن الغرفة لم تتلق أية تأخير في بدء عملية التصويت باللجان.
كانت اللجان الانتخابية بقرى ومراكز المحافظة والبالغ عددها 562 مقرا قد شهدت إقبالا متوسطا من الناخبين مع الساعات الأولى من بدء العملية الانتخابية ، يتوقع أن يرتفع خلال الساعات القادمة.
فيما شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة الوادي الجديد إقبالا متزايد من قبل الناخبين الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم، حيث تدفقوا على مقار اللجان منذ الساعات الأولى من الصباح، في 98 لجنة انتخابية بكافة مناطق المحافظة؛ ويصل عدد الناخبين إلى 142 ألفا لهم حق التصويت.
ولوحظ تواجد مكثف من قوات الجيش والشرطة لتأمين اللجان الانتخابية  فيما لم تتلق غرفة عمليات مراقبة الانتخابات التابعة للديوان العام أية بلاغات أو شكاوى خاصة بسير الانتخابات في يومها الأول بالمحافظة حتى الآن.
وفي محافظة قنا، لم تتلق غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة أي بلاغات أو شكاوى تتعلق بالعملية الانتخابية.
ويبلغ عدد الناخبين المسجلين في قنا نحو مليون و604 ألفا و713 ناخبا وناخبة، وشهدت بعض لجان الانتخابات بالمحافظة إقبالا ضعيفا من قبل الناخبين مع بدء عملية التصويت ومن المتوقع أن يزيد الإقبال خلال الساعات القادمة.
وقد فتحت لجان الاقتراع أبوابها في الموعد المقرر باستثناء عدد من اللجان بمركزي قوص وقنا بسبب تأخر القضاة والمندوبين عن تلك اللجان لمدة تزيد عن ساعة.