رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قائد القوات البحرية: تحية لشهداء الثورة

الرئاسة

السبت, 16 يونيو 2012 10:07
قائد القوات البحرية: تحية لشهداء الثورة صورة ارشيفية
الإسكندرية : أميرة فتحى

قام الفريق مهاب مميش رئيس القوات البحرية وعضو المجلس العسكرى بجولة تفقدية أمام اللجان الانتخابية بالإسكندرية للتأكد من تأمين الانتخابات بالشكل المرجو وللوقوف على أى شكاوى للناخبين.

قال مميش فى تصريحات صحفية: "تحية لشهداء ثورة 25 يناير الذين جعلوا المصريين يعيشون هذا اليوم الديمقراطى الحر والذى سيسجله التاريخ أمام العالم كله".

وأضاف أن تأمين العملية الانتخابية من أولى دعائم ترسيخ الديمقراطية فى الوقت الذى يتشوق فيه الشعب إلى وجود رئيس للجمهورية يقود البلاد.

كما أكد عضو المجلس العسكرى على حرص قيادة العسكرى على تأمين الانتخابات بشدة لتسليم السلطة فى الموعد المحدد للرئيس الذى يختاره الشعب.

وشهدت جولة إعادة الانتخابات الرئاسية بدائرتى الجمرك والمنشية فى الإسكندرية

إقبالا ملحوظا من الشباب منذ الصباح الباكر على الرغم من موجة الحر الشديد التى تتعرض لها المحافظة فى الوقت الذى تم فتح جميع اللجان فى الـ"8" صباحاً بحد أقصى تأخير "10" دقائق فى بعض اللجان بسبب الزحام حول اللجان.

تولى رجال القوات البحرية تأمين اللجان بينما طوقت الشرطة المناطق المحيطة باللجان من الخارج خاصة فى ميدان إبراهيم الأول برأس التين الذى يضم "7" لجان انتخابية بالقرب من القصر الرئاسى.

تحولت منطقتا الجمرك المعروفة باسم "تحت السور" والمنشية خلف مجمع المحاكم إلى ثكنة عسكرية لتأمين قسمى الجمرك والمنشية تحسباً

لهجوم البلطجية لإثارة الفوضى.

وشهدت سماء الدائرتين تحركات جوية لعدد من الطائرات الهليكوبتر بين الحين و الآخر، ولاسيما أن قوات الجيش والبحرية قد تجولت منذ ليلة الانتخابات أمس بسيارات ضخمة يستقل كل منها عدد كبير من الجنود حاملين الأعلام والأسلحة مطلقة الإنذارات بكورنيش الإسكندرية والتى أعطت انطباعا بتأمين جولة الإعادة وتحذير البلطجية من أى محاولات تخريبية لإفساد العملية الانتخابية.

و لوحظ عمل غطاء لحماية طابور الناخبين من حرارة الشمس لتشجيع المواطنين على ضرورة الإدلاء بأصواتهم فى الوقت الذى تم فيه توفير بعض المقاعد أمام كل لجنة لكبار السن أو ذوى الاحتياجات الخاصة مع توزيع زجاجات المياه على الناخبين.

ومن ناحية أخرى، شهدت اللجان تواجد نفس القضاة الذين قد أشرفوا على الجولة الأولى وكذلك مندوبى اللجان من أنصار المرشحين الدكتور محمد مرسى والفريق أحمد شفيق إلا أن الأخير قد زاد عدد مندوبيه هذه المرة.