فيديو.مرسى يعد النساء بمنصب نائب الرئيس

الرئاسة

الثلاثاء, 05 يونيو 2012 12:20
فيديو.مرسى يعد النساء بمنصب نائب الرئيسمحمد مرسى
كتبت – مروة شاكر

إلتقى د. محمد مرسي المرشح المنافس في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، بعدد من الرموز النسائية، اليوم الثلاثاء، لتوضيح رؤيته حول دور المرأة في المجتمع بعد توليه الرئاسة.

ووعد مرسي خلال المؤتمر الذي عقده أثناء اللقاء، بأنه سوف يعين أحد نوابه من السيدات، لما تتميز به من علم وخبرة جعلها جديرة بهذا المنصب، مشددا على أنه لا يعلن هذا الأمر لكسب مؤيدين له خلال جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية، وإنما إيمانا منه بدور المرأة الهام في المجتمع المصري.

وأكد أن المرأة لها دور فاعل في المجتمع، لا يقل عن دور الرجل، و لها من الحقوق مثل الرجل كما عليها من واجبات، مشيرا إلى أن المرأة لها دور يستشعره الجميع كمواطنة مصرية، وأنها شاركت في الثورة المصرية مثل الرجل ولها

من الفضل الكبير في هذا الأمر.

وأضاف أن المرأة تشغل في الجامعات والمدارس ما يقرب من 50 %، كما أنها تشغل مناصب كبيرة في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، قائلا :" المرأة المصرية مواطنة كاملة الأهلية، وهي  فاعلة في المجتمع ، ولها كل الحقوق لا أحد يزايد على هذا الأمر".
وأوضح مرسي أن المرأة تعاني من عدة مشكلات، مشيرا إلى أن مجلس الشعب يحاول علاجها فشرع قانونا بالتأمين الصحي للمرأة المعيلة، وأضاف أن المشكلات تتعدد مابين العنوسة – حيث يوجد ما يقرب من 8 ملايين شاب وفتاة تأخر سن زواجهم – والتدهور الإقتصادي والذي يؤثر على الاستقرار الأسري، مؤكدا أنه سيعمل

على حل هذه المشكلات والتصدي لها.

واستنكر مرسي قول البعض بأن المجتمعات الغربية تعطي المرأة حقوقها أكثر من مصر، ومحاولتهم لجعل المرأة المصرية مثل المرأة الغربية، مشددا على أن المرأة المصرية تأخذ حقوقها بكرامة واحترام أكثر من المرأة في الغرب، مشيرا إلى أن آلاف الحالات بأقسام الشرطة بالعديد من البلدان الغربية والتي يزعم البعض أنها تعطي المرأة حقها، تسجل حالات المعاشرة بالضرب، وأن بعض المطاعم يعلن عن أن مقدمي الخدمة في هذا المطعم هم من النساء "العاريات".

حيث أكد أن هذه البلدان تعامل المرأة معاملة متدنية، وأن المجتمع المصري "وليس الحكومة" يعامل المرأة المصرية معاملة راقية تعطيها حقها دون المساس بكرامتها وإعلائها كقيمة عالية، لأنها هي الأم والزوجة والأخت التي يحترمها الجميع.
وقال مرسي المرأة تحتاج لرعاية أكثر في الوقت الحالي ، موجها رسالة لهن قائلا:" استمروا في نضالكن كنساء ولا تهدأن عن ذلك، المشاركة مطلوبة ولدينا ضوابط مجتمعية تجعل المرأة موجودة في كل مجال دون مخالفة للعرف المصري".

شاهد الفيديو: