تعليقا على مؤتمر الأمس

محمود غزلان: شفيق كذاب وسنقاضيه

الرئاسة

الاثنين, 04 يونيو 2012 10:15
محمود غزلان: شفيق كذاب وسنقاضيهد.محمود غزلان
بوابة الوفد – صحف:

أكد د.محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين أن قيادات الجماعة تتشاور مع فريقها القانوني لمقاضاة الفريق أحمد شفيق لما احتواه مؤتمره الصحفي أمس من سب وقذف وإدعاء وافتراء علي الجماعة وقياداتها ومرشحها للرئاسة د.محمد مرسي.

وأكد غزلان أن ادعاء شفيق بأن الإخوان عقدوا صفقة مع النظام السابق في انتخابات 2010 دليلا علي كذبهم وقال: "لو عقد الإخوان صفقة ما كانوا سقطوا جميعاً في انتخابات 2010".
وتابع: "هل كان يقصد شفيق بأن الإخوان عقدوا صفقة لكي لا ينجح أحد, هذا دليل علي أنه كذاب, الإخوان كانوا في مقدمة القوي الوطنية التي

قدمت الكثير من التضحيات في عهد النظام السابق".
وأضاف غزلان - في تصريحات خاصة لصحيفة "الجمهورية" اليوم الاثنين - أن الشعب المصري كله يعرف الإخوان وما قدموه من تضحيات وطنية علي مدار أكثر من 80 عاماً وأن شفيق يريد أن يدافع عن نفسه باتهام الإخوان بكل ما فيه من عيوب وأخطاء وخطايا وأرجو ألا ينسي أنه إحدى بقايا نظام مبارك الذي ثار عليه الشعب والذي عانت من فساده. واستبداد مصر علي مدار 30 عاماً ويكفي قوله:
"إن مبارك مثلي الأعلي" لنعرف من وماذا يمثل شفيق.
وقال غزلان: "الأصل والأدب يقتضي علي شفيق أن يقدم برنامجه للناس وليس إطلاق الاتهامات فهذا دليل علي ضعف موقفه وعدم امتلاكه ما يقدمه للشعب سوي السباب والشتائم والسؤال هل ينتخب المصريون رئيساً سباباً شتاماً؟".
وأكد غزلان أن علاقة الإخوان مع الأقباط لم تشهد أي خلاف أو اعتداء علي مدار 84 عاماً والمسيحيون يعلمون جيداً أن النظام السابق الذي   مازال شفيق جزءاً منه كان يقف وراء الفتنة الطائفية وأن حادث كنيسة القديسين التي سبقت ثورة يناير بأيام قليلة كانت من تدبير نظام مبارك.
وأكد غزلان: "أن أخلاق الإخوان تمنعهم من الإساءة لأحد ولا تتهم أحداً بالخيانة وجميع أبناء الشعب المصري يعرفوننا فمن ينتخبنا نرحب به ومن لا ينتخبنا نحترم قراره".