رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدء تصويت المصريين بالخارج في الإعادة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يبدأ تصوبت المصريين بالخارج اليوم الاحد في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة التي تجري بين د.محمد مرسي، مرشح حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وأحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، حيث يستعد 586 ألف مغترب للإدلاء بأصواتهم  وتستمر حتى السبت 9 يونيو.

يذكر أن التصويت بالخارج يتم بإرسال التصويت بالبريد أو ذهاب المواطن بنفسه إلى البعثة المصرية لتسليم مظروف الاقتراع مع ضرورة إقامة الناخب في الدولة التي يقوم بالتصويت فيها، وسبق قيامه بتسجيل نفسه على قوائم التصويت في الخارج على موقع اللجنة على الإنترنت، كما يقتضي حيازة الناخب بطاقة الرقم القومي أو صورتها أو جواز السفر أو صورته.

كما تجدر الإشارة إلى أن الجالية الأكبر للمصريين في الدول العربية، تتواجد في السعودية. وقد بلغ عدد المسموح لهم بالتصويت في جولة الإعادة 924261 ناخب، قاموا بالتسجيل بالفعل في الموقع الإلكتروني بما يمثل 44% من إجمالي عدد المصريين في الخارج المسجلين في الموقع.

ودفعت الخارجية بتعزيزات إضافية إلى سفارات وقنصليات مصر في الخارج، خصوصا تلك التي شهدت كثافة تصويتية عالية في الجولة الأولى من الانتخابات في الرياض والكويت والدوحة والامارات، بهدف

التيسير على المواطنين وضمان سرعة إنهاء إجراءات التصويت والفرز وإعلان النتيجة.

واكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير عمرو رشدي في بيان، امس ان الخارجية أرسلت إلى بعثات مصر في الخارج كميات إضافية من أجهزة الحاسب الآلي وماسحات الباركود، إضافة إلى ما سبق إرساله بالفعل قبيل المرحلة الأولى.

وذكر أن "سفارة مصر في لندن تتلقى أصوات المصريين في بريطانيا في جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة اعتبارا من اليوم وحتى السبت المقبل الموافق 9 يونيو من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء" وفقا لتوقيت تصويت المصريين في الخارج والمعلن من جانب لجنة الانتخابات الرئاسية بما فيها أيام العطل الرسمية الخاصة باحتفالات المملكة المتحدة بالعيد الماسي لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على العرش، وكذلك العطلة الأسبوعية".