صباحى: أتشاور مع الحركة الوطنية حول جولة الإعادة

الرئاسة

الجمعة, 01 يونيو 2012 13:52
صباحى: أتشاور مع الحركة الوطنية حول جولة الإعادة حمدين صباحي
أ ش أ

قال المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي ، إنه يستمع حاليا لوجهات نظر متعددة حول المقاطعة أو إبطال الأصوات في المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وإنه سوف يتشاور مع أطراف الحركة الوطنية المتبنية لنفس الموقف للتوافق على موقف موحد في انتخابات الإعادة.

وخلال لقاء مع وفد من المكتب السياسي لحركة 6 أبريل جدد صباحى موقفه من رفض دعم أي من مرشحى الرئاسة فى جولة الاعادة ، مؤكدا انه لايمكن أن يفرض على المصريين أحد خيارين ، إما استبداد وهيمنة تيار بعينه باسم الدين على مؤسسات الدولة ، أو القبول بإعادة إنتاج النظام القديم .
ووجه صباحى دعوته الى القوى المدنية والثورية والشبابية التى ترنو الى استكمال الثورة وتحقيق أهدافها بخيار بديل عن خياري الدولة الدينية أو الدولة العسكرية للمساهمة فى تأسيس حركة وتيار شعبي ثوري واسع ومنظم يعبر عن حلم المصريين ، كما دعا حركة 6 أبريل لتكون طرفا وشريكا فى تأسيس هذا التيار الواسع .
وأكد صباحى ، أن الضمانات التي يطرحها البعض على مرشح الإخوان المسلمين في جولة الاعادة بالتأكيد ستمثل مكاسب للحركة الوطنية، خاصة فيما يتعلق بتوافق وطني على تشكيل جمعية تأسيسية للدستور ، داعيا للمطالبة بقانون جديد

للمحليات يضمن نسبة 50 % للشباب فى المجالس المحلية.
وجدد صباحي تأكيده على أنه لن يقبل موقع نائب رئيس أو رئيس وزراء أو أي موقع رسمي مع مرشح الاخوان المسلمين .
على صعيد آخر ، ناقش حمدين صباحى الليلة الماضية فكرة " تيار الحلم المصري" على مائدة عشاء دعا اليها رئيس تحرير جريدة "التحرير" الكاتب ابراهيم عيسى مع عدد من الشخصيات العامة وقيادات حملته الانتخابية وشباب الثورة، شهد العشاء مناقشات عديدة حول خطوات تأسيس تيار وحركة شعبية مدنية ثورية .
شارك في الحوار بالاضافة الى ابراهيم عيسى وحمدين صباحي ، الصحفى جمال العاصى ، الكاتب جمال فهمى ، النائب أمين اسكندر ، عمر طاهر ، خالد يوسف ، ناصر عبد الحميد بالاضافة الى عدد من قيادات وشباب حملة حمدين صباحي .