فيديو.مواطنون : مبارك سيأخذ حكما مخففا .. و الشعب سيثور

الرئاسة

الخميس, 31 مايو 2012 14:25
فيديو.مواطنون : مبارك سيأخذ حكما مخففا .. و الشعب سيثور
كتبت- منة الله جمال و نرمين عشرة

اقتصر الحديث في الشارع المصري مؤخرا على الانتخابات الرئاسية ووصول المرشحين الفريق أحمد شفيق و د. محمد مرسي إلى جولة الإعادة، في الوقت الذي نسى فيه الشعب أنه تبقى يومان و يسدل الستار على محاكمة مبارك "محاكمة القرن" - كما وصفت إعلاميا-  حيث حدد المستشار أحمد رفعت  يوم السبت القادم ليكون جلسة النطق بالحكم على مبارك و نجليه و وزير داخليته و ستة من كبار معاونيه في قضية قتل المتظاهرين.

رصدت بوابة الوفد توقعات الشارع المصري حول الحكم الذي سيصدر على مبارك و ردود فعل الشعب في حالة أن يكون الحكم غير مرض لهم.
بداية أكدت سارة غانم- مدرسة لغة إنجليزية - أن القضية ستؤجل لحين فوز  الفريق أحمد شفيق بالرئاسة، ثم يخرج مبارك براءة بعد فوز شفيق، و

لن يقوم الشعب بالاعتراض إذا حكم بالتأجيل أما إذا أخذ حكما مخففا سيعود الشعب إلى التحرير.
ذكر أحمد عيسوى- صاحب محل سمك - أنه سيتم الحكم على مبارك بسبع سنوات بينما سيأخذ نجلاه حكما مشددا، مؤكدا أنه في حالة الحكم على مبارك بعقوبة مخففة سيلجأ الشعب إلى ميدان التحرير للاحتجاج.وهو ما اتفق معه عمرو صبري- طالب- في أن مبارك سيأخذ حكما مخففا، مضيفا أن الشعب سيقوم بثورة أخرى.
أما أحمد محمود، موظف، فتمنى أن يأخذ مبارك حكم الإعدام إلا أنه متيقن بأنه سيحصل على البراءة، مشيرا إلى أن الشعب المصري ليس بيده إلا أن يخرج إلى ميدان التحرير ليعترض.
و اختلف معه زين القاضي، صاحب محل، مطالبا باستعادة الأموال التي استولى عليها مبارك و نظامه على مدار ثلاثين عاما ثم يحاكم.
و أكد أنه إذا جاء الحكم مخففا سيتجمع الشعب كله و يأخذون مبارك من داخل المحكمة ليقوموا بإعدامه في ميدان التحرير.
و عارضه حسن عبد العزيز قائلا "سأترك الحكم لقضاء الله، و أهم من مبارك الفلوس اللي خدها"، موضحا أن نجليه هما المسئولان عن الجرائم التي ارتكبت في حق الشعب.
و طالب خليل محمود، معاش، أن ينال مبارك حكما مناسبا للجرائم التي ارتكبها بمعاونة نظامه موضحا أن هذا الحكم سيهدئ الشعب المصري، و يعمل على إعادة الاستقرار و الأمن مرة أخرى.
و أضاف أنه يخشى من عودة المصريين إلى الميادين مرة أخرى في حالة حصول مبارك على حكم متعارض مع توقعات الشعب المصري.
و في السياق ذاته ترى بسيمة مروان  أن الحكم ستتراوح مدته من عشر إلى خمسة عشر سنة، و أن المظاهرات ستجتاح الشارع المصري من جديد.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=q00UodkXt-w