رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأحد.. بدء تصويت مصريى الخارج فى انتخابات الإعادة

لجنة انتخابات بالخارج
لجنة انتخابات بالخارج

أنهت وزارة الخارجية استعداداتها لإجراء انتخابات الإعادة فى الانتخابات الرئاسية فى الخارج، والتى تبدأ الأحد وتستمر حتى السبت 9 يونيو القادم. وفقا لما صرح به الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية.

وأضاف أن الوزارة دفعت بتعزيزات إضافية من الأعضاء إلى سفارات وقنصليات مصر فى الخارج التى شهدت كثافة تصويتية عالية فى المرحلة الأولى من الانتخابات ، حيث تم إرسال نحو 40 عضوا إلى الرياض و 15 عضوا إلى جدة ، كما أرست الوزارة 50 عضوا إلى الكويت و 10 أعضاء إلى مسقط ومثلهم إلى الدوحة ، بينما أرسلت 20 عضوا إضافيا إلى الإمارات ، كما أرسلت كميات إضافية من  أجهزة الحاسب الآلى وماسحات الباركود .
قال المتحدث الرسمي استمرار عمل البعثات المصرية بنفس القواعد التى قررتها اللجنة العليا للانتخابات فى المرحلة الأولى ، وهى إمكانية إرسال التصويت بالبريد أو ذهاب المواطن بنفسه إلى البعثة المصرية لتسليم مظروف الاقتراع ، مع ضرورة إقامة الناخب فى الدولة التى يقوم بالتصويت فيها

، وسبق قيامه بتسجيل نفسه فى قوائم التصويت فى الخارج على موقع اللجنة على الإنترنت ، وكذلك ضرورة حيازة الناخب لبطاقة الرقم القومى أو صورتها أو جواز السفر المميكن أو صورته.
وناشد رشدي جميع المواطنين بالخارج الإسراع بالتصويت وعدم الانتظار إلى الساعات الأخيرة قبل إغلاق باب التصويت، وخاصة بالنسبة للمواطنين الذين سيتوجهون بأنفسهم إلى البعثة المصرية لتسليم مظروف التصويت ، وذلك لتفادى التكدس والازدحام اللذين شهدتهما بعض البعثات خلال المرحلة الأولى ، و حث المواطنين الذين سيصوتون بالبريد على سرعة إرسال مظاريف الاقتراع ، حيث تلتزم البعثات المصرية  حرفيا بتعليمات اللجنة العليا للانتخابات باستبعاد المظاريف التى تصل بعد موعد إغلاق صناديق الاقتراع.