"تشريفة" الرئيس القادم.. ماذا ستقول للحاكم المنتظر؟

الرئاسة

الخميس, 31 مايو 2012 11:09
تشريفة الرئيس القادم.. ماذا ستقول للحاكم المنتظر؟
كتب : عادل عبد الرحيم

أيام معدودات ويتقلد حاكم مصر الجديد مهام منصبه كأول رئيس منتخب بعد قيام ثورة 25 يناير، شاء من شاء وأبى من أبى، فبغض النظر عن حالة الصدمة الغريبة والذهول العجيب التي تنتاب أغلب المصريين من حصول كل من د.محمد مرسي، مرشح جماعة الإخوان، والفريق احمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع، فإن النتيجة فيما يبدو باتت حتمية.

فمن غير المشكوك فيه أن أحد هذين الإسمين سيقال له، بعد أقل من شهر، "سيادة الرئيس".. ويضرب له السلام الجمهوري وتؤدى له التحية العسكرية كقائد أعلى للقوات المسلحة... إلخ هذه المناصب التي اعتدنا منحها بدون

مقابل لمن لا يصونها أو يحفظها في أغلب الأحوال.
وأيا ما كان اسم أو صفة أو انتماء الرئيس القادم فإنه وكما جرت العادة سيقبع في القصر الجمهوري الكائن بحي مصر الجديدة ويستمتع بكافة مميزات الحاكم التي نتمنى أن يكون جديراً بها.
ومادام الأمر كذلك فلابد أيضا أن هناك من الوزراء والمقربون من سيكونون في "تشريفة" استقبال جناب سيادته أو سيادة جنابه، لا فرق، المهم من سيكون هؤلاء "الأخيار" وماذا سيقولون للرئيس الجديد، إن كان شفيق أو مرسي، وبماذا سينصحونه، وهل ياترى
سيوجد بينهم المخلصين مثل إمام الدعاة الشيخ الشعراوي الذي قال للرئيس السابق: "إن كنت قدرنا أعاننا الله عليك، وإن كنا قدرك أعانك الله علينا".
وهل سيذكر أحدهم الحاكم الجديد بنهاية سابقه المؤسفة التي جاءت أسرع وأخطر مما يتصور بعدما أطلق عبارته الشهيرة التي استخف بها بإرادة شعبه حين قالها بملء فمه: "خليهم يتسلوا".. فأراه الله عجائب قدرته في هذا الشعب الذي قد يصبر على الظلم والهوان لكنه إذا ما خرج من قمقمه يستحيل أن يدخله ثانية.
المجال مفتوح أمامكم أعزاؤنا القراء لوضع سيناريو حفل الاستقبال هذا.. ولا تنسوا أن تقولوا لنا الشخصيات التي تعتقدون حضورها.. وماذا سيقول ذلك الحضور للرئيس الجديد؟ ونعدكم بنشر هذه المشاركات ومنح جائزة قيمة "تليق بفخامة الرئيس الجديد" لأفضل 3 سيناريوهات.. فتواصلوا معنا وشاركونا بآرائكم وتصوراتكم لليوم الموعود.