رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكد أن مقاطعة الثوار للانتخابات تصب فى صالح شفيق

عضو منسحب:حملة شفيق وراء دعوات المقاطعة

الرئاسة

الخميس, 31 مايو 2012 00:03
عضو منسحب:حملة شفيق وراء دعوات المقاطعة
كتب- محمود النجار:

 أكد عضو منسحب مؤخرا من حملة المرشح الرئاسى أحمد شفيق بإحدى المحافظات, أن الحملة اعتمدت تكتيكا وصفه بالذكى, والخبيث فى ابعاد الأصوات التى يشك فى ذهابها لشفيق بشكل نهائى فى انتخابات الإعادة على مقعد رئيس الجمهورية.

ويتمثل التكتيك –حسب تأكيد العضو السابق بالحملة لبوابة الوفد- فى خلق حالة لدى الكارهين لشفيق, والإخوان فى نفس الوقت، من الزهد فى التصويت لأى المرشحين، خاصة بين شباب الثورة،

الذين ربما لو شاركوا فى التصويت سيختارون د.محمد مرسى مضطرين، حال توصل الإخوان لاتفاق مع بعض هذه الرموز مثل حمدين صباحى، وعبد المنعم أبوالفتوح.

واعتمدت الحملة –حسب قول العضو- عدة آليات لانجاح الفكرة، منها عمل "اكونتات" وهمية على الفيس بوك تحمل أسماء بها كلمة "الثورة" أو "الثوار" أو " حق الشهيد" إلى أخر هذه

الأسماء التى تحاول ايهام مستخدمى الفيس بوك بثورية أصحابها.

وأضاف أن الآلية الثانية تعتمد على بعض الصحفيين الذين يتعاونون مع الحملة ليس لوجه الله على حد قوله, إما للترويج بطرف خفى لشفيق، وكراهية الإخوان، أو بالتظاهر بدعم مقاطعة الانتخابات، وحث من يجد لديه تردد بين شفيق ومرسى على المقاطعة.

 يذكر أن هذا العضو قد أعلن انسحابه من الحملة, اعتراضا على ظهور أقطاب الحزب الوطنى السابق, ورموزه التى يكرهها الناس، بعد غياب عام ونصف، لدعم علنى للمرشح أحمد شفيق، وبنفس الأساليب القديمة الكريهة، على حد قوله.