رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قال إن الإخوان لا يهدفون السيطرة على الدولة

مرسى:نائب الرئيس من خارج الإخوان

الرئاسة

الأربعاء, 30 مايو 2012 23:16
مرسى:نائب الرئيس من خارج الإخواند. محمد مرسى
كتب - جهاد الأنصاري

أكد د. محمد مرسي -المرشح لرئاسة الجمهورية- ان ما يردده الإعلام من أن الإخوان يريدون السيطرة على كل شيء محض اكاذيب فلا يوجد وزير ولا محافظ ولا شيخ بلد ولا عضو مجلس محلي من الإخوان، والإخوان حصلوا على 40% من البرلمان فقط وليس الأغلبية فإين السيطرة على الدولة .

وأضاف مرسي فى حواره على قناة "أون تي في" مساء الأربعاء أن مؤسسات الفساد هي التي مازالت تسيطر على الدولة بكل مفاصلها وتصنع أزمات مثل ازمة البنزين والسولار ونشر البلطجية ومسجلي الخطر من اجل ان يتوجه الناس لترشيح رجل معين للرئاسة بحجة

الاستقرار، وقد ترشحنا للرئاسة من أجل انقاذ الوطن من هذا الوضع الفاسد ووضع الكفائات من كل التيارات في مؤسسات الدولة بدلا من الفاسدين الذين يصنعوا الازمات.

وأوضح مرسي ان الاخوان وحزب الحرية والعدالة عندما شعروا بان النظام يحاول ان يعود وبصورة أبشع ترشحوا للرئاسة لمحاولة أنقاذ الوضع، فالظروف تغيرت ولهذا تغير رأي الاخوان وهذا ليس عيبا او حراما، فاتخاذ المواقف مربوط بالاحداث المحيطة في اي مؤسسة أو حزب مثل الاخوان، والعيب ان نتراجع عن الرأي مع

عدم تغير الظروف ولكن الظروف تغيرت فعلا وعندما تعهد الاخوان بعدم الترشح من سنة كانت الظروف مختلفة .

وأضاف أنه يرفض الرئيس ذو الصلاحيات المطلقة وأنه سيكون رئيس يقبل المحاسبة وسيكون هدفه الرئيسي هو تحرير مصر من سيطرة الفساد على مؤسسات الدولة حتى اصبح كالسرطان الذي يصعب التخلص منه وليس من المعقول ان يأتي رئيس سكت على الفساد والتخريب الفاسدة ليقضي على الفساد.

وأضاف مرسي أن نائبي سيكون لديه صلاحيات وسيكون من خارج حزب الحرية والعدالة قطعا والناس تحاسبني إن لم افعل هذا، وسيكون له الحق في مشاركة الرئيس في القرار في مجاله المخصص ولن ينفرد الرئيس بالقرار ، والرئيس مسئول عن النتيجة لإنه من إختيار الرئيس، وسأستعين بالخبرات من كافة التيارات لكي تكون مؤسسة الرئاسة متمتعة بالتنوع.