رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قالت إن نتائج الانتخابات جاءت مخيبة للآمال

الجمعية النوبية تقاطع انتخابات الرئاسة

الرئاسة

الثلاثاء, 29 مايو 2012 16:39
الجمعية النوبية تقاطع انتخابات الرئاسة
كتبت – آيات عزت:

أعلنت الجمعية المصرية النوبية للمحامين أنها لن تدعم أى مرشح فى جولة الإعادة، وذلك الآن نتيجة انتخابات الرئاسة جاءت مخيبة لآمالهم.

مؤكدة أن النوبيين لن يؤيدوا أو يدعموا أى من المرشحين لعدم وضوح الرؤية وعدم الطمأنينة والثقة فى قدرة أى منهما على رد الحقوق النوبية، منضمين إلى جميع أطياف الشعب والقوى السياسية الرافضة لتدعيم المرشحين.
وأشارت النوبية فى بيان صادر لها

اليوم الثلاثاء عن إلى أن حقوق النوبيين مهدرة منذ أكثر من مائة عام، وإنه تم تهجير أهالى النوبة تهجيرا قسريا، وأنه تم نشر فزاعة الانفصال حتى يصمت النوبيون عن المطالبة بحقوقهم المشروعة فى العودة إلى أراضيهم على ضفاف البحيرة خلف السد العالى.
وانتقد البيان "مشروع النهضة" الذى أطلقه مرشح الإخوان
وذكر فيه حقوق أهالى النوبة وسيناء والمهمشين، جاءت غير محددة ودقيقة ولم تحدد كيفية رد الحقوق المسلوبة أو إعطاء أى ضمانات أو تأكيدات لرد هذا الحق.
وأوضح البيان أن الإخوان المسلمين بالرغم من وجودهم على الساحة السياسية منذ أكثر من ثمانين عاما، فإنهم لم يذكروا حقوق أهالى النوبة والتى أهدرتها الأنظمة السابقة ولم يصدر منهم تأييدا أو مناصرة لأهالى النوبة، وعندما فاز كثير منهم بعضوية مجلس الشعب فى 2005 لم يتقدم أى نائب إخوانى باستجواب بالمجلس للمطالبة بحقوقهم.