رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسوانى: الانتخابات ستزوّر لشفيق

أحمد شفيق - علاء
أحمد شفيق - علاء الأسواني

قال الكاتب علاء الأسواني، إن الدكتور محمد مرسي، مرشح جماعة الإخوان المسلمين، سيخسر جولة الإعادة ولو انتخبه الشعب المصري كله، معتبرًا ما حدث من اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الجولة الأولى، يدل على أن التزوير لشفيق سيستمر إلى النهاية -حسب تعبيره.

وأضاف الأسوانى فى تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر" مساء أمس نصاً: "إن رفض الطعون ضد الفريق أحمد شفيق يدل على أنهم سيدفعون به للرئاسة بالتزوير، فلا يجب أن تستدرج الثورة لمعركة معروفة نتيجتها سلفًا، فلابد من عزل شفيق ومحاكمته".
ولفت الأسوانى إلى أن فكرة تكوين ائتلاف ثوري يضم الإخوان كانت مرهونة بنزاهة الانتخابات، زاعما أن "هناك أدلة دامغة على التزوير رفضت أن تفصح عنها اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة".
ودعا الأسواني المرشح حمدين صباحي، لعقد مؤتمر صحفي لكشف أدلة

التزوير الدامغة التي تحدث عنها، ورفضتها اللجنة العليا، حتى يفهم الناس ما يدبر لهم في الإعادة -بحسب قوله.
وشن الأسوانى هجومًا على المرشح أحمد شفيق، متسائلاً باستنكار "هل يوجد مرشح رئاسي في الدنيا مقدَم ضده 35 بلاغ فساد، ومفروض عزله بقانون، وهل سيتم التحقيق معه وهو رئيس وماذا لو صدر ضده حكم بالحبس".
وقال الأسواني إن الثورة لم تحصل على أي شيء إلا بالضغط في الشارع، مطالبًا بعزل شفيق، تنفيذًا للقانون ومحاكمته في البلاغات المقدمة ضده، كما طالب باتحاد القوى الثورية على مطالب قانونية.