تحت شعار لا فلول ولا إخوان الرئيس من الميدان:

ثوار التحرير يدعون لمليونية "عزل شفيق"

الرئاسة

الثلاثاء, 29 مايو 2012 01:04
ثوار التحرير يدعون لمليونية عزل شفيق
كتب- أحمد عامر وأحمد حمدي:

أعلن المتظاهرون في ميدان التحرير دخولهم في اعتصام مفتوح، مرددين " المرة دي بجد .. مش هنسيبها لحد" في إشارة لتمسكهم بثورة 25 يناير، ونقل مراسلو "بوابة الوفد" عن المتظاهرين دعوتهم إلى تنظيم مليونية اليوم الثلاثاء

مشيرين إلى عزمهم تنظيم مليونية أخرى يوم الجمعة الأول من يونيو القادم.
وأفاد المراسلون أن مع دقات عقارب اليوم الجديد تناقص أعداد المتظاهرين بشكل ملحوظ، موضحين أن حالة من الهدوء بدأت تسيطر على الميدان.
ولفت المراسلون إلى أن أعداد المتظاهرين يزيد

على ألف شخص، منوهين إلى أن المتظاهرين يطالبون بعزل الفلول وكذلك إسقاط حكم الإخوان.
وردد المتظاهرون " يسقط يسقط حكم المرشد"، و"لا فلول ولا إخوان الرئيس من الميدان".
كما أفاد المراسلون بانتشار المتظاهرين على المقاهي المحيطة بالميدان ونظموا حلقات نقاشية بشأن آلية وصول أحمد شفيق، الى جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة معبرين عن قناعتهم، بأنه تزوير " أفرنجي" شاب العملية الانتخابية في الجولة الأولى.
ودخلت "بوابة الوفد" في نقاش مع المتظاهرين بشأن التزوير الأفرنجي فردوا قائلين، "التزوير في عهد مبارك كان على المفتشر"، أما التزوير في عهد المجلس العسكري "لابس برنيطة"، وشكله حلو ويعدي على الناس".
وأعرب المتظاهرون عن قناعتهم بأن المجلس العسكري استبدل البطاقة الدوارة في عهد مبارك بالناخب الدوار، مشيرين إلى أنهم رصدوا عدة ناخبين لهم أكثر من بطاقة رقم قومي ولديهم أكثر من موقع انتخابي.
وتسود ميدان التحرير حالة من الهدوء، حيث عادت حركة المرور إلى طبعيتها بعد حالة من التكدس جراء إغلاق المتظاهرين لشارع القصر العيني والذي قاموا بفتحه مع انتصاف ليل القاهرة وإسدال الليل ستائره علي ميدان التحرير.