الخضيرى: فوز شفيق سيدخل البلاد فى حرب أهلية

الرئاسة

الاثنين, 28 مايو 2012 18:27
الخضيرى: فوز شفيق سيدخل البلاد فى حرب أهليةالمستشار محمود الخضيرى
كتب – محمود فايد:

أكد المستشار محمود الخضيرى, رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب, أن فوز الفريق أحمد شفيق, المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية يعنى دخول البلاد فى حرب أهلية يقودها شفيق بمساعدة البلطجية وفلول الحزب الوطنى ضد الثورة والثوار الذى حاربوا نظامه، الذى كان أحد كوادره، قائلا: "فوز شفيق يعنى حرب أهلية بالشارع المصرى".

وأضاف الخضيرى فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد": إن فوز شفيق سيحبط الناس ويؤذي مشاعرهم لأنه من غير المقبول أن نخلع مبارك ونأتي برئيس وزرائه، لافتا إلى أن معظم الأصوات التي ذهبت إلى مرشحي الثورة سوف تتجه إلى المرشح الإخواني، حتى يحدث تغيير النظام.


وأشار رئيس اللجنة التشريعة في مجلس الشعب أن نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية

كانت صادمة للرأى العام المصرى خاصة أنه لا يجوز أن تقوم ثورة على نظام ويأتى أحد رموزه ليكون الرئيس القادم، مشيرًا إلى أن هذا الأمر محزن، داعيا كل المصريين أن يذهبوا إلى صناديق الاقتراع فى جولة الإعادة والتصويت لصالح د.محمد مرسى,مرشح حزب الحرية والعدالة بغض النظر عن الإختلافات الفكرية والأيدلوجية.

وتابع المستشار محمود الخضيرى بأن فوز شفيق أيضا يعنى أن مبارك سيكون خارج السجون ويدخل الثوار السجون مرة أخرى مشيرا إلى أن ثورة يناير أعطتت للمصريين ضمانه وحيد وهى كسر حاجز الخوف الذى كان يرهبنا فى ظل النظام

السابق  ونحن لن نقبل بأى رئيس يضعنا فى السجون مرة أخرى ويقمع حريتنا.


واستطرد عضو مجلس الشعب أن وجود شفيق فى سدة الحكم  سيكون زيادة لأعمال البلطجة والنهب والسلب والفوضى فى الشارع المصرى  وسيكون الخاسر الوحيد هو المواطن المصرى  مشيرا إلى  جماعة الإخوان لن تستطيع أن تتحمل المهمة بمفردها ولابد من تكاتف كل القوى السياسية بجانبها لمحاربة الفريق شفيق  الذى يعمل على إعادة نظام مبارك الذى حاربناه طوال الأيام السابقة.


تجدر الإشارة إلى أن  المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة، قد عقد عصر الإثنين، مؤتمرًا صحفيًا أعلن فيه أن كلا من الدكتور محمد مرسي، والفريق أحمد شفيق سيخوضان جولة الإعادة، في أول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير.


وبحسب النتائج النهائية المعلنة فقد حصل الدكتور محمد مرسى على 5 ملايين و764 ألفًا و952 صوتًا، فيما حصل شفيق على 5 ملايين و505 آلاف و327 صوتًا.