رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية: تصويت 900 ألف مجند "كلام فارغ"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية التصريحات الخاصة بوجود 900 ألف مجند وأمين شرطة بكشوف الانتخابات، وقال: إنها عارية من الصحة تماما، ولايوجد على الإطلاق مثل هذه الكشوف التى زعم أحد مرشحى الرئاسة بوجودها.

وعن وجود اسماء متوفين بكشوف الانتخابات، أكد نجيب فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن قطاع الأحوال المدنية قدم قاعدة بيانات كاملة للجنة الانتخابات الرئاسية، والتى تم تنقيتها من أسماء المتوفين طبقا لأحدث حالات وفاة قبل الانتخابات.
وأشار مساعد الوزير إلى أن من حق لجنة الانتخابات الرئاسية تحرير جنحة البلاغ الكاذب ضد أى شخص يحاول الإخلال بالعملية الانتخابية، ويطلق تصريحات من شأنها إثارة البلبلة بين الناخبين، وأن لجنة الانتخابات هى المسئولة عن التحقيق فى أى طعون أو تجاوزات حدثت بالعملية الانتخابية، والتى شهد العالم بنزاهتها.
وأضاف أن قاعدة البيانات الخاصة بالرقم القومى يتم تنقيتها أولا بأول بأحدث التقنيات لتلافى وجود

أى متوفى أو تكرار أو حالات تزوير للبطاقات، مضيفا ألى استحالة وجود بطاقات مختلفة باسم شخص واحد، أو تغيير وظائف شرطية بأخرى مدنية.
وكانت اللجنة القانونية بحملة دعم حمدين صباحي المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية قد أعلنت عن حصولها على الآلاف من الكشوف الانتخابية التي تحمل أسماء مجندين بالقوات المسلحة وأمناء شرطة بإجمالى 900 ألف صوت، تشير إلى قيامهم بالتصويت لصالح الفريق أحمد شفيق خلال الجولة الأولى من الانتخابات، ومدعمة بصور من بطاقات الرقم القومى الخاصة بهم، بالمخالفة للإعلان الدستورى وقانون مباشرة الحقوق السياسية الذى يحظر على المجندين الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات.