رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نافعة: فوز شفيق سيكون مسئولية الإخوان

الرئاسة

الأحد, 27 مايو 2012 22:34
نافعة: فوز شفيق سيكون مسئولية الإخواند.حسن نافعة
متابعة- محمود السويفى:

قال د.حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية، إنه لم يكن للفريق أحمد شفيق الحصول على 5 مليون صوت انتخابى فى انتخابات الرئاسة، وخوض جولة الإعادة لولا الحشد من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، والجهاز الإدارى للدولة.

وأضاف:"إن الإخوان لو فكروا بأن الشعب اختارهم فى البرلمان ويريدهم فى تشكيل الدستور، والرئاسة سيكون ذلك كارثة، ووقتها لو جاء أحمد شفيق رئيساً لمصر، ستكون مسئولية جماعة الإخوان المسلمين، لذا فعليهم أن يبنوا توافقا وطنيا من الآن.
وطالب نافعة - خلال لقائه عمرو خفاجى على قناة أون

تى فى، مساء الأحد-  بأن يقوم المرشد د.محمد بديع، والمهندس خيرت الشاطر بالتشاور مع القوى السياسية باعتبارهم متخذى القرار فى جماعة الاخوان، وعليهم أن يوعدوا بتشكيل مجلس استشارى وحكومة ائتلافية،  كما أنه يجب ألا يخلوا بالتزامهم.
وأكد أستاذ العلوم السياسية أن الدعوة للم شمل القوى السياسية يجب أن يقودها طرف محايد، "لأننا جربنا الاخوان فى لقاءات عدة وعادوا فى كلامهم"- حسب كلامه.
من جانبه، اعترض م.محمود عامر، عضو
مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، على نية بعض الناخبين فى المقاطعة، قائلاً إنه من العيب فى حق د.محمد مرسى أن يفوز فى الانتخابات بأصوات الاخوان فقط، وعلى اختيار د. مرسى فى الاعادة، ثم يحاسبه بعدها.
وأشار عامر إلى أن مرسى سيكون رئيسا لمصر ليس عن حزب الحرية والعدالة، ولكن عن كل القوى للوطنية، وللمصريين جميعاً، لافتاً إلى أن الفريق أحمد شفيق لم يقف وراءه الحزب الوطنى فقط، لكن الاعلام القديم ساهم أيضاً فى النسبة التى حصل عليها.
وأوضح البرلمانى الاخوانى أن حملة مرسى هى التى طلبت التوافق مع القوى السياسية، وأنها تنسق معهم من أجل مصلحة الوطن، ولمنع شفيق من الوصول لرئاسة مصر.