رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العوا ينفى تأييده لأى من المرشحين فى انتخابات الإعادة

الرئاسة

الأحد, 27 مايو 2012 21:09
العوا ينفى تأييده لأى من المرشحين فى انتخابات الإعادة
القاهرة ـ أ ش أ:

نفى د.محمد سليم العوا الذى خرج من سباق الترشح لانتخابات الرئاسة تأييده لأى من المرشحين اللذين سيخوضان الجولة الثانية من الانتخابات وهى الجولة التى ستجرى فى السادس عشر والسابع عشر من شهر يونيو القادم.

ودعا الدكتور العوا فى تصريح خاص لقناة "سى بى سى" الفضائية الليلة أنصاره للاختيار الحر بين أى من المرشحين اللذين سيخوضان جولة الإعادة وهما الدكتور محمد مرسى مرشح حزب "الحرية والعدالة" والفريق أحمد شفيق، مؤكدا أنه فى النهاية ينبغى على الجميع الانصياع التام للإرادة الشعبية.
وطالب العوا الفريق شفيق بان يقدم تعهدات واضحة بتنفيذ الوعد الذى

أعلنه فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بعد فوزه فى الترشح للجولة التالية بعدم عودة النظام السابق، كما طالب الدكتور مرسى بالتعهد بالتعامل مع الجميع فى حالة فوزه ليس "كأخوان او غير اخوان ولكن كمسلمين ومواطنين مصريين" وأن يعمل البرلمان لخدمة الوطن والبلاد بعيدا عن الحزبية والانتماء الحزبى.
وأكد العوا ضرورة أن يعلن كل من الدكتور مرسى والفريق شفيق موقفيهما بشكل واضح حتى يعلن الناس رأيهما فى الانتخابات لصالح اى منهما.
وردا على سؤال حول الدعوات
التى اطلقها البعض بتنازل اى من المرشحين لصالح اى طرف اخر رفض العوا ذلك وقال انه لا يحق لآى من المرشحين التنازل عن الترشح لصالح اى طرف ثالث.
وحول مدى قانونية مطالبة عدد من المرشحين للجنة الانتخابات الرئاسية بتأجيل اعلان النتيجة بعد الطعون والشكاوى التى تقدم بها بعض المرشحين اكد الدكتور العوا ان القانون يلزم اللجنة باعلان النتيجة يوم "الثلاثاء" القادم وهو الموعد الذى التزمت به من قبل.
وردا على سؤال عما اذا كان يشعر بالندم نتيجة لخروجه من سباق الترشح لرئاسة الجمهورية قال العوا انه يشعر ب "نعمة كبيرة " لعدم ترشحه بعد تحرره من المسئولية الكبيرة التى كانت ستلقى على عاتقه مؤكدا انه غير نادم على الاطلاق على خروجه من سباق الترشح للرئاسة.